غزة: ذكر مصدر امني فلسطيني اليوم أن الجيش الاسرائيلي اطلق النار باتجاه قوارب صيد فلسطينية في رفح في جنوب قطاع غزة من دون وقوع اصابات، رغم قرار التهدئة المطبق منذ الاحد في القطاع. واوضح المصدر لوكالة فرانس ان quot;زوارق بحرية عسكرية اسرائيلية اطلقت النار مرتين في السادسة والنصف والسابعة والربع بالتوقيت المحلي صباح اليوم السبت على قوارب لصيادين فلسطينيين قرب شاطئ منطقة المواصي في رفح في جنوب قطاع غزة دون ان تقع اصاباتquot;. واشار الى ان quot;بعض الطلقات النارية اصابت قاربا للصيدquot;.

وذكر شهود عيان ان الصيادين الفلسطينيين اضطروا الى مغادرة البحر. واوضح المصدر الامني ان اطلاق النار هو quot;جزء من الخروقات الاسرائيلية للتهدئةquot;. ويطبق قرار التهدئة منذ الاحد الماضي في قطاع غزة فقط. بموجب هذا القرار تعهدت المجموعات الفلسطينية المسلحة وقف اطلاق الصواريخ في مقابل وقف الجيش الاسرائيلي العمليات العسكرية والانسحاب من قطاع غزة. لكن قرار التهدئة خرق اربع مرات باطلاق صواريخ باتجاه جنوب اسرائيل لم تسفر عن اصابات.

وفاة طفل فلسطيني متأثرا بجروح في بيت حانون

ميدانيا افاد مصدر طبي فلسطيني ان طفلا فلسطينيا توفي اليوم متأثرا بجروح اصيب بها بنيران الجيش الاسرائيلي في العملية العسكرية الاسرائيلية قبل اسبوعين في بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة. وقال المصدر نفسه quot;استشهد ايمن ابو مهادي (11 عاما) متاثرا بجروح اصيب بها بشظايا قذيفة دبابة اسرائيلية قبل حوالى اسبوعين في بيت حانونquot;.

وبهذا يرتفع الى 5606 عدد قتلى الانتفاضة منذ انطلاقها في ايلول(سبتمبر) 2000 غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين. وتطبق تهدئة هشة منذ الاحد الماضي في قطاع غزة. وبموجب هذا القرار تعهدت المجموعات الفلسطينية المسلحة وقف اطلاق الصواريخ في مقابل وقف الجيش الاسرائيلي العمليات العسكرية والانسحاب من قطاع غزة. لكن قرار التهدئة خرق اربع مرات باطلاق صواريخ باتجاه جنوب اسرائيل لم تسفر عن اصابات.