غزة: اعلن مصدر طبي فلسطيني ان شابا فلسطينيا قتل بنيران دبابات اسرائيلية اليوم الخميس في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة حيث تواصل القوات الاسرائيلية عمليتها العسكرية. وقال المصدر ان quot;محمد الجرجاوي (20 عاما) قتل عندما اطلقت الدبابات الاسرائيلية قذائف باتجاه منطقة ابراج المدى في منطقة الشيخ زايد السكانية في بيت لاهياquot;. واكد شهود عيان ان عددا من الدبابات الاسرائيلية توغل عند مدخل مدينة الشيخ زايد السكنية وسط اطلاق نار وتحليق المروحيات. واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان القوات الاسرائيلية اطلقت النار على quot;شخص مشبوهquot; بدون ان تؤكد اصابته.

وبمقتل هذا الفلسطيني يرتفع الى 5584 عدد الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول(سبتمبر) 2000 معظمهم من الفلسطينيين.

من جهة اخرى، اعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن صباح اليوم غارة على مبنى في مدينة غزة بينما انفجر صاروخان فلسطينيان في جنوب اسرائيل. وقالت المصادر نفسها ان الجيش الاسرائيلي شن هجوما على مبنى تجمع فيه اعضاء في حركة فتح quot;للقيام بنشاطات ارهابيةquot;. واضاف المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان quot;الجيش سيواصل التحرك بتصميم ضد المنظمات الارهابية وبناها التحتية ايا كان انتماؤها السياسي لانهاء الهجمات الارهابية ووقف اطلاق الصواريخ على اسرائيلquot;.

من جهة اخرى، انفجر صاروخان فلسطينيان اطلقا من قطاع غزة في جنوب اسرائيل بدون ان يسببا ضحايا او اضرار، حسبما ذكرت المصادر نفسها.