بشار دراغمه من رام الله: أكدت مصادر إسرائيلية أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل سيصل غدا السبت إلى القاهرة من أجل وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي المختطف في قطاع غزة. وفي ذات الوقت نفت حركة حماس علمها بالأمر وقالت أن لا معلومات لديها حول زيارة مشعل وترأسه وفد من الحركة إلى القاهرة. وفي الوقت الذي قالت فيه صحيفة هآرتس الإسرائيلية بأن مشعل على الأرجح سيعقد لقاء حاسما مع المصريين بهذا الشأن. فأن المتحدث باسم حماس قال:quot; لا علم لنا بذلكquot;.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية:quot;أنه إذا وصل مشعل إلى مصر فسوف يقبل الاقتراح المصري فقبل أكثر من أسبوع عرض رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان على مشعل ورجاله في دمشق مبادرة جديدة تتضمن تحرير سجناء فلسطينيين وإقامة حكومة وحدة. أما مشعل الذي لا يوجد بعد يقين في انه سيصل إلى القاهرة فمن المتوقع أن يرد على الاقتراح المصريquot;. وقال الناطق باسم حركة حماس إسماعيل رضوان في تصريحات صحافية انه ليس لدى حركة حماس علم بان هناك زيارة لرئيس المكتب السياسي إلى القاهرة سواء على الصعيد الرسمي أو غير رسمي موضحا أن هناك اتصالات وجهود عربية حثيثة تبذل من اجل إنهاء ملف الجندي الأسير إلا انه لا توجد زيارة للقاهرة من اجل ذلك.

مشددا على أنه حتى اللحظة ليست هناك استجابة من الطرف الإسرائيلي للمطالب الفلسطينية بشأن الجندي جلعاد شاليط. وتابع:quot; لكن في الوقت الذي تبدى فيه إسرائيل الاستجابة للمطالب الفلسطينية فستحل المشكلة لان المشكلة ليست في الطرف الفلسطيني بل هي في الطرف الإسرائيلي المتعنت الذي يرفض التزامن ويرفض المواصفات التي تطلق على أساسها المبادرات. quot; وأكد رضوان على عدم وجود استجابة رسمية من قبل الطرف الإسرائيلي مشيرا أن كل ما تتناقله وسائل الإعلام هو مجرد كلام لا علم لحماس به. وقال:quot; في الوقت الذي تبدي فيه إسرائيل الاستعداد لإطلاق سراح اسري فلسطينيين، في اعتقادي، فإن حماس سترحب بهذا الموضوع. فالكرة في الملعب الإسرائيلي والكل مرهون بمدى استجابة الطرف الإسرائيلي للمطالب الفلسطينية.