بيروت: طرح وفد من نواب الاكثرية الوزارية والنيابية (14 آذار) على رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم افكارا جديدة بهدف ايجاد حل للازمة السياسية التي يشهدها لبنان.ولفت النائب بطرس حرب في تصريح للصحافيين اثر اجتماع الوفد مع بري الذي يترأس (حركة امل) ايضا الى ان تلك الافكار quot;سيعلن عنها في الوقت المناسبquot;.

وقد ضم وفد قوى (14 آذار) بالاضافة الى حرب كلا من النواب وليد عيدو واكرم شهيب وانطوان غانم وايلي عون.

في هذه الاثناء جدد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اليوم التأكيد على ان quot;الحل يكون عبر الحوار بعيدا عن الشارعquot; من اجل الوصول الى قناعات مشتركة ازاء جميع المسائل.ورأى السنيورة في تصريح للصحافيين ان تحرك المعارضة quot;لن يصل الى شيءquot; مؤكدا ان الحكومة quot;ستواصل عملها فهي موجودة بثقة المؤسسات الدستورية والمجلس النيابيquot;.

من جهته حذر البطريرك الماروني نصرالله صفير في عظة الاحد اليوم من quot;تصاعد هذه الوتيرة التي ستقود الى اصطدامquot;.

وكانت قوى المعارضة (8 آذار) بقيادة حزب الله وحركة امل والتيار الوطني الحر قد بدأت اعتصاما مفتوحا لاجبار الحكومة على الاستقالة.وعزت المعارضة نزولها الى الشارع الى quot;استنفاد الاتصالات السياسية مع فريق السلطة حول تشكيل حكومة وحدة وطنية تعكس التمثيل الحقيقي وتكون اولى مهامها اقرار قانون جديد للانتخاباتquot;.

اما الاكثرية النيابية (14 آذار) فقد دعت quot;اللبنانيين الى البقاء على جهوزية تامة في مواجهة الانقلاب على الشرعية والدفاع عن لبنان السيد الحر المستقل الديمقراطيquot;.