مقتل لبناني بالرصاص في اشتباكات بين المعارضة والموالاة

موسى في بيروت: لا يمكننا التفرج على ما يحصل هنا

ما رأيكم بإنقلاب عسكري؟

بيروت: قال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى انه اتفق مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على مواصلة الاتصالات مع الفرقاء لحل الازمة السياسية التي يشهدها لبنان. واضاف موسى في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع بري quot;نريد جميعا للبنان ان يخرج من هذا المأزق سليما ونرى ان الباب هو الوحدة الوطنية والاتفاق على عناصرها والتوافق على هذه العناصر ولا يوجد مستحيلquot;.

واعرب عن ارتياحه لهذا الاجتماع مشيرا الى اتفاقه مع الرئيس بري على مواصلة عقد الاتصالات واللقاءات. ويسعى موسى الذي يزور لبنان حاليا لتقريب ووجهات النظر بين القوى اللبنانية عبر المشاورات التي يجريها مع عدد من القيادات اللبنانية بشأن الازمة السياسية التي تعصف بلبنان.

وعقد لهذا الغرض اجتماعا مع رئيس الوزراء فؤاد السنيورة كما اجرى اتصالا برئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع . واعرب اثر اجتماعه مع السنيورة عن الامل في الا يزداد الوضع في لبنان خطورة مؤكدا عزمه على العمل مع كل الفرقاء اللبنانيين لتقوية الوحدة الوطنية.

كما أكد ان الوحدة الوطنية اللبنانية هي المنطلق لعلاج أي مشكلة قائمة. وعما اذا كان يحمل مبادرة قال quot;نحن نستمع ونتشاور وربما تتأتى بعض الافكار من خلال المناقشة وربما في نهاية هذه اللقاءات يمكن ان يتبلور امر ماquot;.

وحول حديث الرئيس المصري حسني مبارك بشان الوضع في لبنان قال موسى quot;كلام الرئيس مبارك لا يحتاج الى توضيح وهو ينطلق من قلقه على لبنان وهو قلق عربي شامل على لبنانquot;. وذكر أن quot;الوضع في لبنان خطير وجميع الزعماء العرب والعمل العربي المشترك في اطار الجامعة العربية يحاولون التعامل مع هذا الوضع بكل حرص وفهم للابعاد المختلفة للموقف اللبنانيquot;.