واشنطن : قال عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية انه يجب على الولايات المتحدة أن تعود الي دور quot;الوسيط النزيهquot; في محاولة تسوية الصراع العربي الاسرائيلي وسط علامات على إمكانية إحياء عملية السلام.واضاف موسى الذي كان يتحدث بعد اجتماع مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس أن الوقت مناسب للولايات المتحدة للقيام بدور أكثر نشاطا.

وقال موسى في كلمة أمام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن quot;الولايات المتحدة ..في مرحلة معينة.. فقدت تلك الصفة لكن ما زال دور الوسيط النزيه مُتاحا للولايات المتحدة.واضاف ان المنطقة quot;تعجquot; بتساؤلات بشأن عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية والدور الذي قد تلعبه الولايات المتحدة وهي مسألة ناقشها مع رايس.

ولدى عدة دول عربية شكوك بشأن دور واشنطن خصوصا بعد ان أعطت الولايات المتحدة اسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة قصف لبنان أثناء حربها ضد حزب الله في يوليو تموز الماضي برفضها مطلبا لوقف لاطلاق النار.وعادت رايس من رحلة شملت الاردن واسرائيل والمناطق الفلسطينية الاسبوع الماضي لكنها فشلت في التوصل لأي نتائج ملموسة ومن المتوقع ان تزور المنطقة مرة أُخرى أوائل العام القادم في إطار مساعي ادارة بوش لإحياء محادثات السلام.