الجزائر: اعلنت وزارة الداخلية الجزائرية اليوم ان الاعتداء الذي استهدف حافلتين تقلان موظفين تابعين لشركة اميركية في بوشاوية غرب الجزائر العاصمة اسفر عن مقتل جزائري واصابة تسعة بجروح هم اميركي واربعة بريطانيين ولبنانيان وكندي وجزائري.واوضح البيان الرسمي ان القتيل هو سائق احدى الحافلتين وهو مواطن جزائري، مشيرا الى ان احد الجريحين اللبنانيين اصيب اصابة quot;بليغةquot;. وتابع ان ثمانية من الجرحى سيغادرون المستشفى مساء الاحد بعد تلقي الاسعافات الضرورية.

وبحسب الوزارة، فان حافلة اصيبت بقنبلة يدوية الصنع انفجرت لدى مرورها في بلدة ستاولي التي تضم غابة بوشاوية قرب نادي الصنوبر.وقال بيان الداخلية انه quot;تم فتح تحقيق لتحديد طبيعة ومصدر هذه العبوة الناسفةquot;.

وكان شهود اشاروا في وقت سابق الى اعتداء استهدف حافلتين تنقلان موظفين يعملون لشركة اميركية ما اوقع قتيلا واربعة جرحى على الاقل.وكانت الحافلتان تقلان عمالا تابعين لشركة quot;براون روت اند كوندرquot; المتخصصة في اعمال البناء وهي شركة تابعة لشركة سوناتراك الجزائرية والشركة الاميركية هاليبرتون، الى فندق شيراتون حيث مقر اقامتهم على الساحل الجزائري.