طهران: هدد امين المجلس الايراني الاعلى للامن الوطني علي لاريجاني اليوم الجمعة الغرب quot;باجراءات مؤلمةquot; اذا استمر في الضغط على ايران لمنعها من تطوير برنامجها النووي.وصرح لاريجاني للصحافيين quot;اذا كان هدف الغرب النيل من ارادتنا بحرماننا من حقوقنا في المجال النووي فسنكون مضطرين لاتخاذ اجراءات مؤلمةquot; دون ان يوضحها.
واعتبر ان انزال عقوبات دولية بايران quot;لن يساعد على تسوية المسالةquot; وquot;انهم اذا ارادوا استخدام سلاح التهديد والضغط فعليهم ان يتوقعوا ضغطا مضاداquot;.

وتضع الدول الست الكبرى وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا اللمسات الاخيرة على مشروع قرار يفرض عقوبات على ايران لرفضها تعليق تخصيب اليورانيوم.ويتوقع ان يتم التوصل الى اتفاق حول هذا المشروع الذي سيحال على مجلس الامن الدولي قريبا على ان تتم المصادقة عليه تباعا قبل نهاية السنة الجارية. وكرر لاريجاني ان المصادقة على هذا القرار ستكون quot;غير منطقيةquot; وقد تكون لها انعكاسات على تعاون ايران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.وقال لاريجاني quot;لدينا علاقات متينة جدا وودية مع الوكالة وقد تعاونا معها بصدق لكن اذا نالت الدول الكبرى من مصداقية الوكالة فسيكون لذلك وقع على موقفناquot;.