دبي: قال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في تسجيل مصور بثته قناة الجزيرة الاربعاء ان quot;اي طريق غير الجهادquot; لن تؤدي الى quot;تحريرquot; الأراضي المحتلة، مؤكدا ان quot;الانتخاباتquot; لن تؤدي الى تحرير quot;حبة رمل من فلسطينquot;. وقال الظواهري في الشريط الجديد الذي بثت القناة الفضائية جزءا منه على ان تبث اجزاء اخرى في وقت لاحق ان quot;اي طريق غير الجهاد لن تؤدي الا للضياع والخسارةquot;.

واضاف ان quot;الذين يحاولون ان يحرروا ديار الإسلام عبر الانتخابات التي تقوم على الدساتير العلمانية او على قرارات تسليم فلسطين لليهود لن يحرروا حبة رمل من فلسطين بل ستؤدي مساعيهم لخنق الجهاد وحصار المجاهدينquot;. كما رأى الظواهري ان quot;التراجع امام الغرب لن يرضيه عنا مهما بلغت مهارتنا في المناورة والمداورة والمحاورةquot;.

وانتقد الظواهري أيضا حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بدون ان يسميها لاعترافها برئيس السلطة محمود عباس ومشاركتها في انتخابات quot;على اساس دستور علمانيquot;. وقال الظواهري ان quot;القبول بشرعية محمود عباس (..) رجل اميركا في فلسطين وتفويض منظمة التحرير المعترفة باسرائيل بالتفاوض مع اسرائيل هاوية تؤدي في النهاية للقضاء على الجهاد والاعتراف باسرائيلquot;.

حماس: للظواهري الحق بالتعبير عن رأيه
واضاف ان quot;التغاضي عن الحقائق الشرعية والواقعية في الصراع بين الكفر والاسلام ادى الى استدراج بعض الاخوة في فلسطين من التهدئة الى الانتخابات على اساس دستور علمانيquot;. ورأى ان الامور تتدرج quot;من الانتخابات على اساس دستور علماني الى احترام القرارات الدولية، ومن احترام القرارات الدولية الى الموافقة على وثيقة الاسرى، ومن الموافقة على وثيقة الاسرى الى حكومة الوحدة الوطنية ومن حكومة الوحدة الوطنية الى اخراجهم من النزاع ولا زال المسلسل مستمراquot;. وتساءل quot;كيف لم يطالبوا بان يكون لفلسطين دستور اسلامي قبل الدخول باي انتخابات؟ اليسوا حركة الاسلامية؟quot;، في اشارة ضمنية الى حماس.

وقال الظواهري في الشريط ان quot;اي طريق غير الجهاد لن تؤدي الا للضياع والخسارةquot;. واضاف ان quot;الذين يحاولون ان يحرروا ديار الاسلام عبر الانتخابات التي تقوم على الدساتير العلمانية او على قرارات تسليم فلسطين لليهود لن يحرروا حبة رمل من فلسطين بل ستؤدي مساعيهم لخنق الجهاد وحصار المجاهدينquot;. كما رأى الظواهري ان quot;التراجع امام الغرب لن يرضيه عنا مهما بلغت مهارتنا في المناورة والمداورة والمحاورةquot;.

وبثت الجزيرة آخر شريط مصور للظواهري في 29 ايلول(سبتمبر) وصف فيه حينها البابا بانه quot;دجالquot; والرئيس الاميركي جورج بوش بانه quot;كذابquot;.

الى ذلك قال الظواهري ان الاميركيين لا يتفاوضون quot;مع القوى الحقيقة في العالم الاسلاميquot; مؤكدا انهم سيضطرون في النهاية للتفاوض مع هذه القوى في اشارة ضمنية الى تنظيمه الاسلامي المتطرف.

واوضح الظواهري quot;اقول للجمهوريين والديموقراطيين انكم تحاولون بهلع البحث عن مخرج (..) في العراق وفي افغانستانquot;.واضاف ان الاميركيين يحاولون quot;التفاوض مع بعض الجهات لتؤمن خروجكم (..) لكن هذه الجهات لا تملك لكم مخرجاquot; مؤكدا ان هذه المحاولات ستاتي quot;بمزيد من الخيبةquot;.

واكد الظواهري quot;انكم لا تتفاوضون مع القوى الحقيقية في العالم الاسلامي ويبدو انكم ستخوضون رحلة مؤلمة من المفاوضات الفاشلة ثم ستعودون باذن الله مكرهين للتفاوض مع القوى الحقيقيةquot;.