فاخر السلطانمن الكويت : ردت الكويت على تهديدات الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري بشن عمليات تستهدف دولا خليجية، بالقول نقلا عن مصدر أمني، بأنها اتخذت استعداداتها لمواجهة اي طارئ، مؤكدة وجود مراقبة على مدار الساعة لبعض الاشخاص الذين يشتبه في علاقتهم بأي تيار متطرف .

وقال المصدر ان وزارة الداخلية في حالة تأهب واستعداد على مدار الساعة، مشيرا الى ان هناك خططا آنية ومؤجلة معدة مسبقا للتعامل مع اي تهديد، وان كل الاجهزة الامنية تتابع الوضع عن كثب وبعين اكثر يقظة نظرا للظروف التي تشهدها المنطقة، واصفا اياها بالمعقدة والشائكة والتي تتطلب الحذر الدائم.

وقال المصدر ان وزارة الداخلية اتخذت اجراءات امنية مشددة في الاماكن الحيوية والمزدحمة وكذلك سكن الجاليات الغربية والسفارات والمنشآت النفطية .

وكان الظواهري هدد في شريط فيديو جرى بثه في الذكرى الخامسة لهجمات 11 سبتمبر (الذي صادف أمس) من ان كلا من اسرائيل ودول الخليج ستكون الهدف التالي لحملة ستؤدي الى ما اسماه نهاية اقتصاد الغرب .

وقال الظواهري، في تصريحات موجهة الى القادة الغربيين quot;اقول لهم انتم الآن يجب الا تنشغلوا بتحصين دفاعاتكم في العراق وافغانستان فهذه قوات كتبت عليها الهزيمة وهي في حكم المهزومة quot;.

و اضاف quot; لكن عليكم بتحصين دفاعاتكم في منطقتين: الاولى في الخليج فأنتم مطرودون منه ان شاء الله بعد الهزيمة في العراق وحينئذ يتحقق خرابكم الاقتصادي والثانية اسرائيل فان المدد الجهادي يتقارب منها بعون الله وقوته ليضع نهاية للسيادة الصهيونية والصليبيةquot;.

وأكد وزير الطاقة الكويتي الشيخ علي الجراح أن المنشآت النفطية في الكويت تحظى بالحماية الكاملة، مشددا على أن هناك خططا أمنية موضوعة مسبقا لحماية القطاع النفطي من أي اعتداء. وقال مصدر أمني كويتي في تصريحات نشرتها صحيفة الوطن أن هناك تنسيقا أمنيا بين الكويت ودول الخليج ودول عربية ويتم تبادل المعلومات التي من شأنها أن تكفل أمن الكويت.