السفير البلجيكي في الفاتيكان: مسالة البابا والاسلام لم تنته
دبي:وصف المسؤول الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري البابا بنديكتوس السادس عشر بquot;الدجالquot; بسبب تصريحاته حول الاسلام، وذلك في شريط فيديو جديد بث اليوم الجمعة على الانترنت كما ذكرت قناة quot;الجزيرةquot; الفضائية القطرية.وفي هذا الشريط الجديد وصف الظواهري البابا بquot;الدجالquot; لموقفه من الاسلام والمسلمين، بحسب قناة الجزيرة.

وقال quot;لقد تطاول هذا الدجال (بقوله) إن الإسلام لا يمت للعقلانية وتناسى هذا المتناقض أن نصرانيته لا يمكن أن يقبلها عقل سليمquot;.

من جهة اخرى، وصف الظواهري الرئيس الاميركي جورج بوش بquot;الكاذبquot; واكد انه فشل في quot;حربه على القاعدةquot;. ودعا من جهت اخرى الى الجهاد في دارفور ضد quot;قوات صليبية تابعة للامم المتحدةquot;.

وجاء في الشريط الذي نسب الى الرجل الثاني في تنظيم القاعدة quot;صرح السفاح السافك لدماء المسلمين، بوش، بان لديه سجونا سرية وانه يعتقل فيها القيادات الخطيرة من جماعة قاعدة الجهاد وان منهم الاخ المجاهد خالد شيخ محمد فك الله اسره وانه خلال السنوات الثلاث التي اعتقل فيها خالد شيخ محمد استطاع المحققون ان يحصلوا من خالد شيخ محمد على معلومات قيمة اعانت الصليبيين على قتل واعتقال العديد من قيادات القاعدةquot;.

واضاف quot;انا اسأل هذا الفاشل الكذاب: من هم قادة القاعدة الذين ادت المعلومات المنتزعة من خالد شيخ محمد الى قتلهم او القبض عليهمquot;.واوضح quot;اقول له: ايها الفاشل الكذاب كم حجم خسائرك بعد القبض على خالد شيخ محمد فك الله اسره؟ بوش! ايها الدجال المخادع لقد مر على اسرك لخالد شيخ محمد ثلاث سنوات ونصف فكيف وجدتنا فيها؟ ننهزم ونستسلم ام نهاجم بفضل الله ونستشهد ونتقدم وننكي فيكم كل يوم بعون اللهquot;.

واعتبر خالد شيخ محمد المولود في الكويت من عائلة باكستانية والذي اعتقل في الاول من اذار/مارس 2003 في باكستان بمثابة الرجل الثالث في تنظيم القاعدة والرأس المدبر المفترض لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. ونقل مؤخرا الى سجن غوانتانامو لمحاكمته.

و في موضوع دارفور، دعا الظواهري الى الجهاد ضد الخطة الصليبية لارسال قوات صليبية الى دارفورquot;، بحسب قناة الجزيرة.وقال quot;هبي يا امة الاسلام للدفاع عن ارضك وحرماتك من عدوان الصليبيين المتقنعين بستار الامم المتحدةquot;.واضاف ان quot;حكومة الخرطوم التي باعت الجنوب هي اعجز من ان تدافع عن دارفورquot;.

واوضح quot;فيا اهل دارفور الشرفاء الكرام تمسكوا بدينكم وحلوا خلافاتكم في ما بينكم ولا تسمحوا لحكومة الخرطوم المراوغة والمداهنة ولا للغرب الصليبي المحارب للاسلام ان يتدخلوا بينكمquot;.

وكان الظواهري في آخر تسجيل له بمناسبة الذكرى الخامسة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، قد توقع تصعيد ما أسماه العمل الجهادي ضد إسرائيل والغرب الذي اتهمه بأنه يخفي حجم الخسائر التي لحقت به عن شعوبه، متهما في الوقت نفسه دولا عربية بالمشاركة في الحرب الاسرائيلية على لبنان.

وهدد بشكل غير مباشر بتنفيذ اعتداءات جديدة ضد فرنسا من خلال quot;الجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائرquot; التي اكدت مبايعتها للقاعدة.