مقديشو : قالت الحكومة الصومالية المؤقتة الواقعة تحت الحصار انها أغلقت الحدود البرية والبحرية والجوية.وقال المتحدث باسم الحكومة عبد الرحمن الديناري في اتصال هاتفي انquot;الحكومة قررت اغلاق حدودنا ومجالنا الجوي والمياه الاقليمية.. ونطلب من المجتمع الدولي وخصوصا الدول المجاورة مساعدتنا في تنفيذ ذلك.quot;ويطوق مقاتلون اسلاميون الحكومة المؤقتة في قاعدتها الجنوبية في مدينة بيدوة. وشنت اثيوبيا حليفة الحكومة ضربات جوية على الاسلاميين.

وقال عبد الرحيم ادن المدير الاداري في مطار مقديشو الدولي ان مقاتلات اثيوبية قصفت المطار الرئيسي في مقديشو مما أسفر عن اصابة شخص في العاصمة الصومالية حيث مقر الاسلاميين.وتابع في حديث هاتفي quot;قصف المطار. أسقطت مقاتلة من طراز ميج شيئا... ما زلنا نحاول تقييم الضرر ولكن شخصا أصيب.quot;

وافاد مهد علاساو احد الموظفين في المطار quot;شاهدت طائرة تسقط قنبلة على المدرج. وقد اصيب الجميع بصدمة في المطار لدى سماعهم الانفجارquot;.وكان رئيس الوزراء الاثيوبي ملس زيناوي قال يوم الاحد ان بلاده تشن حربا ضد الاسلاميين في الصومال لحماية سيادتها في تصعيد لصراع يهدد منطقة القرن الافريقي.وهذه هي المرة الاولى التي تعترف فيها اثيوبيا علنا بتورطها العسكري في الصومال حيث أرسلت يوم الاحد للمرة الاولى طائرات لقصف المقاتلين الاسلاميين الذين يحاصرون الحكومة الصومالية المؤقتة الضعيفة في بلدة بيدوة.