ايلاف : ناشدت منظمة سورية لحقوق الانسان الرئيس السوري بشار الاسد بالتدخل لاطلاق سراح محيي الدين شيخ آلي سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردي الذي اعتقل في مدينة حلب الشمالية في العشرين من الشهر الحالي .وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان اليوم ان قضية اعتقال آلي قد دخلت فصلا جديدا بعد أن أنكر معتقلوه وجوده في مركزهم فحيث ذهبت زوجته الى فرع الامن العسكري بالسريان في مدينة حلب الاثنين الماضي للاستفسار عن مصيره فأنكر الفرع الذي قام باعتقاله وجوده وطلب من زوجته أن تبحث عنه في مكان آخر . واشار الى ان أوساط حقوقية وسياسية ابدت تخوفها من أن يلاقي شيخ آلي مصيرا مماثلا لمصير الشيخ الخزنوي فالدولة بكامل اجهزتها تلتزم الصمت ازاء اعتقاله بالرغم من اتصال شقيقه مباشرة يمكتب رئيس الجمهورية لمناشدة الرئيس الافراج عنه .

وطالب المرصد جميع منظمات حقوق الانسان الاقليمية والدولية بالضغط في سبيل الافراج عن محيي الدين شيخ آلي خصوصا وان حالته الصحية متدهورة ويعاني من انقراض غضروفي في الفقرات .. وفيما يلي نص البيان :

دخلت قضية اعتقال محيي الدين شيخ آلي سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردي فصلا جديدا بعد أن أنكر معتقلوه وجوده في مركزهم فقد ذهبت زوجة المعتقل الى فرع الامن العسكري بالسريان في مدينة حلب يوم الاثنين الماضي للاستفسار عن مصيره فأنكر الفرع الذي قام باعتقاله وجوده وطلب من زوجته أن تبحث عنه في مكان آخر .

وفي الوقت الذي تشير فيه معلومات المرصد السوري لحقوق الانسان الى أن جهاز أمن الدولة تسلم سكرتير حزب الوحدة الكردي من الامن العسكري أبدت أوساط حقوقية وسياسية تخوفها من أن يلاقي شيخ آلي مصيرا مماثلا لمصير الشيخ الخزنوي فالدولة بكامل اجهزتها تلتزم الصمت ازاء اعتقاله بالرغم من اتصال شقيقه مباشرة يمكتب رئيس الجمهورية صباح الاحد الماضي لمناشدة الرئيس الافراج عنه .


ان المرصد السوري لحقوق الانسان اذ يضم صوته الى هذه المناشدة يؤكد ان القيام باعتقال سكرتير حزب كردي سوري يضر بالوحدة الوطنية فليس من مصلحة احد في هذا التوقيت العصيب استعداء كرد سورية وخلق فتنة بين كردها وعربها فالوحدة الوطنية أغلى ما تملكه سورية في هذا الظرف الذي يتعرض فيه النسيج الوطني لأخطار جسيمة في كافة الدول المحيطة بسورية لذا نناشد الرئيس بشار الاسد التدخل لتبيان مصير سكرنير حزب الوحدة الكردي والامر بالافراج عنه.
وعلى الصعيد ذاته نطالب جميع منظمات حقوق الانسان الاقليمية والدولية أن تضغط في سبيل الافراج عن محيي الدين شيخ آلي خصوصا وان حالته الصحية متدهورة ويعاني من انقراض غضروفي في الفقرات فقد اعتقله الامن العسكري يوم الاربعاء 20/12/2006 من مقهى النخيل في حلب وادويته معه بعد ساعات قليلة من مغادرته لعيادة الطبيب الذي يشرف على علاجه .