بهية مارديني من دمشق:عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدبلوماسي سيرغي كيربيتشينكو سفيراً في سوريا خلفاً للسفير السابق روبرت ماركاريان .
وكيربيتشينكو من مواليد عام 1951، أكمل دراسته في معهد العلاقات الدولية في موسكو عام 1973، و يجيد اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية. وعمل بين عامي2000 و2003 سفيراً لروسيا في ليبيا، وسفيراً لوزارة الخارجية الروسية للمهمات الخاصة منذ عام 2004 .

البرلمان السوري يحدد مبلغ الحملة الانتخابية
من جانب اخر اقر مجلس الشعب السوري بعد المناقشة تعديل مادة من قانون الانتخاب العام السوري ، وحدد سقفا للإنفاق المالي على الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس الشعب ، وجاء تعديل المادة 24 من قانون الانتخابات لينص على تحديد سقف الإنفاق الدعائي بـ3 ملايين ليرة سورية بناء على اقتراح من بعض اعضاء البرلمان السوري وتم اقراره كقانون بانتظار صدوره كقانون عن الرئيس السوري بشار الاسد ، وقدرت اوساط سورية ان احد اعضاء مجلس الشعب تكلف في حملته الانتخابية ليصل الى البرلمان حوالى 90 مليون ليرة .


وينفق رجال الاعمال والميسورون الملايين على العزائم والدعوات والسرادقات واللافتات .
وكانت المادة 24 قبل تعديلها تنص على حق المرشح بأن quot;يذيع نشرات بإعلان ترشيحه وبيان خطته وأهدافه وكل ما يتعلق ببرنامج أعمالهquot; دون أن تضع حدا للصرف على الحملة الانتخابية.