القاهرة: أعرب الرئيس المصري حسني مبارك عن quot;حزنهquot; ازاء استعراض الفنون القتالية الذي قام به طلبة تابعون لجماعة الاخوان المسلمين في جامعة الازهر، مؤكدا معارضته لاولئك الذين يريدون quot;اعادة عقارب الساعة للوراءquot;.

وقال في حديث الى الصحيفة الاسبوعية الرسمية quot;اخبار اليومquot; في عددها الصادر السبت quot;لقد حزنت لما حدث فى جامعة الازهر واعتقد أنه درس للجميعquot;.

واضاف مبارك في المقابلة التي نشرت نصها وكالة انباء الشرق الاوسط quot;ان المستقبل نصنعه بايدينا وبقدر وعي وادراك شبابنا وقدرتهم على التجاوب مع طموحات مصر التى نحبها جميعا بعيدا عن المهاترات او الممارسات الهدامة التى تريد إعادة عقارب الساعة للوراءquot;.

واضاف مبارك quot;ان ماحدث بالازهر ظاهرة شاذة غريبة عن قيم وسماحة شعبنا وابنائناquot;.واثار استعراض الازهر جدلا واسعا في مصر حول طبيعة ونوايا الاخوان المسلمين وادى الى اعتقال عشرات من اعضاء الجماعة اثر نشر صور للاستعراض في صحيفة مستقلة.واثر هذه الاحداث اجتمع الرئيس المصري بشيخ الازهر محمد سيد طنطاوي واحمد الطيب.وشدد مبارك خلال الاجتماع على ضرورة الحفاظ على الخط المعتدل للازهر.

وكان خمسون طالبا ملثما يرتدون زيا اسود وقد عصبوا جبينهم بشريط كتب عليه quot;صامدونquot;، قاموا في العاشر من كانون الاول/ديسمبر باستعراض للفنون القتالية امام مكاتب رئيس الجامعة الاسلامية احمد الطيب.