بيروت: دعا الامين العام ل(حزب الله) حسن نصرالله هنا اليوم منظمة المؤتمر الاسلامي الى مطالبة الدول الاوروبية التي اساءت للرسول الكريم بسن قانون ملزم للصحافة ووسائل الاعلام تمنع اهانة النبي محمد (ص).

ودعا نصرالله في خطاب القاه امام مئات الالاف من المواطنين الذين احتشدوا في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت لمناسبة احياء ذكرى عاشوراء جميع المسلمين في العالم الى الدفاع عن النبي محمد. واضاف quot;اننا ندافع الان بالكلمة ولكن لو اضطررنا ان ندافع عن الرسول الكريم بالدم سندافع عنه بالدمquot; مؤكدا ان المسلمين لا يمكن ان يتهاونوا عندما يساء الى نبيهم. وقال نصرالله quot;لا تسوية قبل الاعتذار وقبل اصدار قانون اوروبي ملزم للصحافة يمنع اهانة النبي محمدquot; مشيرا الى انه quot;اذا كان هذا الامر لا يمكن ان يتحقق فهذا يعني ان تلك الدول مصرة على الحرب ضد الاسلامquot;.

وقال quot;هؤلاء الحمقى الذين اساؤوا للنبي ارادوا ان يطفئوا نوره ولكن الله اراد ان يزداد وهجهquot; مجددا الدفاع عن رسول الله ودينه ومكانته. وفي مجال اخر استعجل نصرالله الدعوة الى حوار وطني لبناني - لبناني للخروج من الجو السلبي الذي يعاني منه لبنان قائلا ان quot;لبنان لا يمكن ان يحكم بمنطق الاكثرية او الاقليةquot;. ودعا نصرالله الحكومة الى الالتزام بمعالجة الوضع الاقتصادي وتحصين السلم الاهلي وترسيخ الاوضاع والعلاقة مع سوريا ولكن ليس على حساب التحقيق الدولي في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري وليس على حساب الحقيقة. وقال ان quot;من يريد ان يخوض حربا على سوريا فيمكنه ان يستفيد من حزبه او جماعته ولكن لا يمكن ان تجر الدولة الى مشروع من هذا النوع ليس من مصلحة لبنانquot;. واكد نصرالله عشية الذكرى الاولى لاغتيال الحريري في ال14 من الاشهر الحالي ان هذه القضية يجب ان تدفع فقط باتجاه الحقيقة وان يتم اخراجها من الدائرة الطائفية والسياسية. وحول قضية الاسرى في السجون الاسرائيلية تعهد نصرالله العمل على اطلاق سراحهم مؤكدا المضي في هذا الهدف. وجدد نصرالله الوعد بالدفاع عن لبنان في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي قائلا quot;لن نسمح بان يهدر لنا في لبنان دمquot;. واعلن نصرالله تضامنه مع الشعب الفلسطيني المقاوم والمضحي والذي يواجه استحقاقات كبيرة وخطيرة. وجدد تضامنه مع سوريا في ظل الهجمة الدولية ومع الشعب العراقي ومظلوميته وسعيه ليحكم بلده ويستعيد حريته وسياته بالكامل. كما اعلن تضامنه مع ايران مؤكدا quot;حقها الطبيعي والقانوني في الحصول على الطاقة النووية السلميةquot;.