فاخر السلطان من الكويت: رجحت مصادر امنية في الكويت ان يقوم وفد امني كويتي بزيارة الى طهران قريبا جدا لاجراء محادثات امنية استجابة للدعوة التي اطلقها وكيل وزارة الداخلية ومساعد الامن الداخلي والشرطة في الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد باقر ذو القدر عند زيارته الكويت أخيرا. وأبلغت هذه المصادر الى صحيفة quot;القبسquot; ان الوفد سيطرح موضوع سليمان بوغيث الناطق الرسمي باسم تنظيم quot;القاعدةquot; واحتمال ان يكون لا يزال في ايران، وكذلك التحقق من هوية عدد من الاشخاص الذين خرجوا من الكويت بجواز سفر كويتي مادة 17 من فئة غير محددي الجنسية. وقالت quot;القبسquot; ان الوفد سيحمل معه عينات من الجينات الوراثية لبعض المشبوهين من ضمنهم سليمان بوغيث، حيث رجحت المصادر الامنية مؤخرا وفاة الناطق الرسمي باسم القاعدة الذي اسقطت عنه الجنسية الكويتية بعد انضمامه للقاعدة.

وكان وكيل وزارة الداخلية الإيراني محمد باقر ذو القدر أكد لدى زيارته للكويت الاسبوع الماضي على هامش الاجتماع الامني الرابع بين مسؤولي الامن بالكويت وايران، إن بلاده اعتقلت مؤخرا عناصر من تنظيم quot;القاعدةquot; أثناء محاولتهم الهربِ، مشيرا الى ان طهران مستعدة لمعرفة ما إذا كان الناطق الرسمي باسم القاعدة سليمان بوغيث ضمن هذه المجموعة في حال طلبت السلطات الكويتية ذلك.

وكانت معلومات نقلتها تقارير اخبارية في اكتوبر(تشرين الاول) الماضي تحدثت عن امكانية ان يكون سليمان بو غيث قد قضى في غارة جوية شنها الاميركيون على موقع على الحدود الافغانية الباكستانية. وقالت مصادر أمنية ان انقطاع المعلومات عن بوغيث تفسر هذه الفرضية، مشيرة الى انه كانت لدى الاجهزة الامنية الكويتية معلومات تفيد بانه اجرى اتصالات مع ذويه قبل عام من هاتف محمول لم يتسن تحديد موقعه، وان كان من المرجح انه يتنقل بين ايران وباكستان على الرغم من ان ايران كانت تنفي دائما وجوده على اراضيها.