أسامة مهدي من لندن : رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي تتخذها السلطات الإيرانية لحماية قوافل السواح الإيرانيين الذين يزورون اقليم الاحواز الجنوبي الغربي لمناسبة أعياد النوروز ورأس السنة الإيرانية الجديدة التي تبدأ غدا الثلاثاء اغتال مسلحون زعيما قبليا من قبيلة ربيعة بينما شن مسلحون أحوازيون هجوما على أنبوب لنقل النفط بالقرب من مدينة عبادان مما ادى إلى إشعال النيران ووقف ضخ النفط فيه .

وابلغ مصدر في مكتب الاعلام الخارجي لحزب النهضة ا العربي الاحوازي quot;ايلافquot; اليوم ان الهجوم على انبوب النفط وقع في الساعة التاسعة من الليلة الماضية مستهدفا الأنبوب الرئيسي الذي ينقل النفط من مدينة الأحواز شمالا إلى مصفاة عبادان جنوبا وان الهجوم وقع بالقرب من قرية quot; أم الغزلان quot; على بعد أربعين كيلومتر من عبادان. وقال ان مسؤولا في شركة النفط الإيرانية اعترف بالهجوم مؤكدا ان فرق الإطفاء تمكنت من إخماد النيران وان الشركة تعمل حاليا على صيانة الأنبوب الذي يتعرض للمرة الثانية خلال اقل من شهر إلى هجوم من قبل مسلحين احوازيين.

على صعيد آخر لقي زعيم قبلي مرموق مصرعه اليوم على أيدي مجهولين في مدينة الأحواز مركز الإقليم .

واشار المصدر الى ان مجهولين قاموا صباح اليوم بإطلاق النار على quot; الشيخ غالب الزرقاني quot; رئيس عشيرة الزرقان كبرى عشائر قبيلة quot; ربيعة quot; في الأحواز واردوه قتيلا. وفي محاولة منها لإشعال فتنة عشائرية فقد وجهت السلطات الإيرانية تهمة قتل الشيخ غالب الزرقان إلى عشيرة الحميد في محاولة منها لأبعاد الشبهة عنها حسب ما أفاد به مقربون من عائلة الشيخ القتيل .