موسكو: انتقدت روسيا امس الثلاثاء تقرير منظمة الامن والتعاون في اوروبا حول الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد في بيلاروسيا معتبرة ان المراقبين الدوليين كانوا منحازين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان quot;تقرير منظمة الامن والتعاون في اوروبا الذي لم يكن مفاجئا يثير وللاسف المزيد من خيبة الامل بسبب انحيازquot; المراقبين.واضاف البيان quot;قبل كل شيء، ان تقرير (منظمة الامن والتعاون في اوروبا) يشتمل على تناقضاتquot; معتبرا انه لا يمكن للمراقبين ان يتحدثوا عن انتخابات غير ديموقراطية وفي نفس الوقت عن quot;وضع هادىء وسلميquot; كان سائدا يوم الاقتراع. واوضح quot;من المحتم ان انتخابات مثالية تماما غير موجودةquot;.

وكانت منظمة الامن والتعاون في اوروبا اعلنت امس الاول الاثنين ان الانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا التي حقق فيها الرئيس الكسندر لوكاشنكو فوزا ساحقا الاحد لم تكن ديموقراطية.واعيد انتخاب الرئيس لوكاتشينكو باكثر من 82% من الاصوات في انتخابات رفضتها المعارضة.

روسيا وحدها هنأت الرئيس لوكاتشينكو على فوزه.وكانت وزارة الخارجية الروسية اعتبرت الاثنين ان الانتخابات الرئاسية احترمت جميع quot;المعايير المعتمدةquot; وانها quot;شرعية بدون اي شكquot;.