محمد الخامري من صنعاء: في الوقت الذي اتهم فيه الحزب الحاكم quot;المؤتمر الشعبي العامquot; الذي يرأسه الرئيس علي عبدالله صالح الجماهيرية الليبية بدعم الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر quot;نجل رئيس البرلمانquot; لإنشاء حزب سياسي جديد على الساحة اليمنية وذلك برصد 2 مليون برميل نفط لذلك وهو الاتهام الذي جاء كرد فعل للحزب الحاكم اليمني على تصريحات القذافي في الذكرى الـ29 لإعلان سلطة الشعب عندما خاطب الذين يدعون ويحرضون على الانتخابات في العالم طالباً منهم أن يجروا انتخابات حرة حقيقية ، قائلاً أتحداهم أن يعملوا انتخابات نزيهة وحرة (وفي حال قاموا بذلك) لكانت ا

العقيد القذافي والرئيس صالح
لنتيجة فوز رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني الإصلاحي الإسلامي عبدالمجيد الزنداني في اليمن ، موضحاً quot;اعملوا انتخابات حرة في اليمن واتركوا الزنداني يرشح نفسه، سيصبح الزنداني رئيس جمهورية اليمنquot; ، التقى الرئيس صالح صباح اليوم في العاصمة السودانية الخرطوم العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية وذلك على هامش أعمال القمة العربية الثامنة عشرة المنعقدة في الخرطوم ، وجرى بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وقالت الأنباء الرسمية انه جرى التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة العربية الثامنة عشرة وبما من شأنه الخروج منها بقرارات تعزز من العمل العربي المشترك وتكفل مجابهة التحديات المفروضة على الأمة.
واستعرض المشير صالح والعقيد القذافي العديد من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين الشقيقين والأمة العربية وفي مقدمتها التطورات في فلسطين والعراق ومنطقة القرن الأفريقي.

وكان العقيد القذافي تحدى في خطابه بالذكرى الـ 29 لإعلان سلطة الشعب الذين يدعون ويحرضون على الانتخابات في العالم أن يجروا انتخابات حرة حقيقية في أي مكان في العالم، وقال: أتحداهم ان يعملوا في انتخابات نزيهة وحرة (وفي حال قاموا بذلك) لكانت النتيجة فوز كل من (رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني الإصلاحي الإسلامي عبدالمجيد الزنداني في اليمن، وهو موضوع على القائمة السوداء ويعتبر كأنه بن لادن الثاني، وحزب الله في لبنان و(زعيم تنظيم القاعدة) أسامة بن لادن في اندونيسيا.

وتابع الزعيم الليبي : اعملوا انتخابات حرة في اليمن واتركوا الزنداني يرشح نفسه، سيصبح الزنداني رئيس جمهورية اليمن, أرجعوا طالبان واعملوا انتخابات حرة سيصبح الملا عمر رئيس أفغانستان, أخرجوا الخميني من قبره واعملوا انتخابات سيصبح الخميني هو رئيس إيران, اعملوا انتخابات حرة في باكستان سيخرج فضل الرحمن ويخرج القاضي وينتصر حزب جماعة إسلامي وحزب علماء الإسلام الذين تعتبرهم الدول الغربية قاعدة بن لادن, اعملوا انتخابات حرة في باكستان سيحكم باكستان أنصار بن لادن وتصبح القنبلة الذرية في باكستان ملكاً لبن لادن.

وأضاف القذافي : ماذا سنعمل للناس إذا الملايين تريد بن لادن أو تريد الزرقاوي أو تريد الزنداني أو تريد فضل الرحمن أو تريد كاسترو؟ هذه هي الانتخابات الحرة.

وكان الشيخ حسين عبدالله الأحمر عضو مجلس النواب أكد انه يعمل على تأسيس حزب جديد وصفه بالحزب الوطني ولا علاقة له بأي طرف خارجي وأنه لا يحتاج لمن يعلمه الوطنية ، نافياً المعلومات التي كشفت بأن زيارته لليبيا تأتي في إطار الحصول على دعم مالي للحزب الذي يسعى إلى تأسيسه مع سامية الأحمدي المتواجدة منذ مدة في ليبيا، قائلا:quot;هذا الكلام كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة ، متسائلا في الوقت ذاته هل السفر إلى ليبيا وهي قطر عربي شقيق يعتبر تهمة أو محرماً.

وكان مصدر رسمي في المؤتمر الشعبي العام quot;الحاكمquot; أكد أن الشيخ حسين عبد الله بن حسين الأحمر quot;نجل رئيس البرلمانquot; زار أواخر الشهر الماضي العاصمة الليبية طرابلس في زيارة هي الثانية له خلال فترة زمنية قصيرة.

ونسب الموقع الرسمي للحزب الحاكم إلى مصادر مطلعة بأن زيارة الشيخ حسين الأحمر إلى ليبيا تأتي عقب زيارة قام بها شقيقه الشيخ حميد الأحمر لعقد صفقات تجارية نفطية واستثمارية مع الجانب الليبي بالإضافة إلى الحصول على دعم مالي للحزب الجديد الذي يسعى الشيخ حسين الأحمر لتأسيسه بعد خلافه مع المؤتمر الشعبي العام مؤخراً ، مشيرة إلى أن الحزب الجديد سيكون مع الناشطة المؤتمرية سامية الأحمدي التي قيل إنها متواجدة منذ مدة في ليبيا. وأضاف المصدر ذاته أن الجانب الليبي قدم (2) مليون برميل نفط لدعم الحزب الجديد الذي سيتزعمه الشيخ حسين الأحمر quot;لم يبلغ الثلاثين من العمرquot;.

القذافي يقاطع الجلسة المغلقة للقادة العرب

قاطع العقيد الليبي معمر القذافي الجلسة المغلقة للقمة العربية التي بدات منذ اكثر من ساعتين اليوم وما زالت مستمرة حتى الان، حسب ما اكدت مصادر الوفود. واضافت المصادر ان العقيد القذافي كان طلب عقد جلسة علنية ثانية ليتحدث خلالها بعد الجلسة المغلقة. ولم يعرف بعد ما اذا كانت هذه الجلسة العلنية ستعقد ام لا.

وتناقش الجلسة المغلقة للقمة القضايا الثلاث الرئيسة المعروضة عليها وهي تطورات النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي والوضع في العراق وازمة دارفور. وافتتحت القمة صباح اليوم بحضور 14 من القادة العرب وغاب عنها ثمانية اخرون على راسهم العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز والرئيسان المصري حسني مبارك والعراقي جلال طالباني.