حيدر عبدالرضا من مسقط: أكد مسؤول عماني بأن السلطنة مستمرة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في مساعيه الرامية لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، جاء ذلك خلال استقبال السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي يزور السلطنة حاليا والوفد المرافق له. كما أكد المسؤول العماني على أهمية توحيد جهود القيادات الفلسطينية في هذه المرحلة من أجل التوصل إلى النتائج التي تنعكس إيجابا على مسار القضية الفلسطينية.

من جانبه أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن سعادته بزيارة السلطنة مشيرا إلى أنه يحمل معه تحيات وتقديرات القيادات الفلسطينية والشعب الفلسطيني للسلطان قابوس بن سعيد والدعم الكامل والمتواصل الذي تقدمه السلطنة لإخوانهم في فلسطين ومساندتها الدائمة لقضيتهم العادلة في كافة المحافل الدولية.

وقدم مشعل لنائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني خلال المقابلة شرحا للأوضاع التي تشهدها الساحة الفلسطينية والمهام التي تضطلع بها حماس لمعالجة تلك الاوضاع. كما تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والوضع في الأراضي الفلسطينية وآخر المستجدات على الصعيدين الاقليمي والدولي والأمور ذات الاهتمام المشترك . وقد حضر اللقاء بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وكيل وزارة الخارجية وسعيد عيسى أبو عمارة سفير دولة فلسطين المعتمد لدى السلطنة.

من جانب آخر استقبل عبدالله بن علي القتبي رئيس مجلس الشورى العماني اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والوفد المرافق له وذلك في إطار زيارته الحالية لعمان حيث جرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها0 كما تم التطرق إلى المستجدات على الساحة الفلسطينية والأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة.

وفي وقت سابق استقبل يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس حيث شرح المسؤول الفلسطيني الموقف السياسي فى ظل التطورات الأخيرة فى القضية الفلسطينية مؤكدا على تطلعات الشعب الفلسطينى وحاجته لوقوف الأمة العربية والاسلامية إلى جانبه فى هذه المرحلة المصيرية.