الأردن بدأ كشف تفاصيل مؤامرة حماس

إيلاف تفردت في شأن اعترافات رجال حماس

حماس تعترف بتهريب الأسلحة

عمّان تحسم أمر حماس .. واتهامات لسورية وإيران

عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في تصريحات نشرت اليوم الجمعة ان خطة حركة حماس ضد الامن الاردني لن تؤثر على العلاقات مع الفلسطينيين.
وجاءت تصريحات العاهل الاردني بعد ان عرض التلفزيون الاردني امس الخميس شريطا مصورا ادلى فيه ثلاثة معتقلين من اصل عشرين يشتبه بانتمائهم الى حركة حماس باعترافاتهم في قضية محاولة اغتيال ضباط مخابرات وتخزين اسلحة مهربة في الاردن.

ونقلت صحيفة الرأي عن العاهل الاردني قوله quot;ان ما قامت به عناصر من حركة حماس في الخارج ضد الامن الوطني الاردني بتهريب أسلحة ومتفجرات الى الاردن لن يؤثر باي شكل على العلاقة التاريخية مع الاشقاء الفلسطينيينquot;. واكد ان ذلك quot;لن يثني الاردن عن مواصلة دوره القومي تجاههم وصولا الى حقوقهم كاملة وعلى رأسها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلةquot;. وذكرت الصحيفة ان تصريحات العاهل الاردني جاءت خلال لقاء الخميس مع مجموعة من السياسيين والاقتصاديين والاعلاميين. واشارت الاعترافات التي بثت امس الى مخططات لاغتيال ضابط مخابرات اردني، ومراقبة السياح الاجانب في العقبة، ومحاولة استهداف شخص مسيحي، وعمليات استطلاع قام بها المعتقلون الذين ادلوا بالاعترافات. ونفى رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية الذي ينتمي الى حركة حماس، الخميس اشتراك الحركة في هذه المسألة، وقال quot;نستغرب هذا التصعيد الاعلامي الاردنيquot;.