براميرتز في سورية منذ السبت ؟
بهية مارديني من دمشق: اثار خبر بثته قناة المنار الفضائية التابعة لحزب الله اللبناني، نشرته quot;ايلافquot; امس، عن وجود رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الحريري سيرج براميرتز في العاصمة السورية منذ يوم السبت الماضي، قادما من عاصمة اوروبية ، الكثير من البلبة هنا سواء على مستوى الشارع او على المستوى الاعلامي . وفيما لم تذكر المنار مصدر معلوماتها فان كل المصادر المعروفة وغير المعروفة التي اتصلت بها ايلاف لم يكن بوسعها تاكيد الخبر الذي بقي لغزا محيرا . وما زاد من هذه الحيرة هو ان اية وسيلة اعلام سواء مقروءة او مسموعة او مرئية لم تات على ذكر الخبر لامن قريب ولامن بعيد .

بعض المصادر الرسمية تحدثت معها ايلاف قالت انه لوعاد براميرتز الى سورية فانه سيتم الاعلان عن ذلك رسميا كما اعلن عندما جاء والتقى الرئيس السوري بشار الاسد ونائبه فاروق الشرع، وان سورية ستستغل زيارته للتاكيد على تعاونها مع قرارات الشرعية الدولية التي تهدد واشنطن وباريس بزيادتها قرارا اخر حول العلاقات اللبنانية السورية .

الا ان مصدرا اخر قالان براميرتز هو محقق وليس مسؤولا وبالتالي فان بعض زياراته تحاط بالتكتم والسرية. واستطرد قائلا quot; ان كلامي هذا لايعني انني اقول انه في دمشق بل ان كلامي هو تاكيد على انني لااعلم شيئا عن وجوده في سوريةquot;.