محمد الخامري من صنعاء : فيما أعلن الناطق الرسمي للمعارضة اليمنية المنضوية في تكتل quot;اللقاء المشتركquot; ساخراً من إعلان الرئيس علي عبدالله صالح العدول عن قراره عدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في أيلول (سبتمبر) القادم ، قائلاً أن المؤتمر الشعبي العام quot;الحاكمquot; والرئيس صالح يستحقان جائزة هوليود الأولى ، أكد رئيس الهيئة التنفيذية للقاء المشترك إن موقف الرئيس صالح اليوم مع جماهير المؤتمر quot;كان مشهداً غير منتظر على الإطلاقquot; ، مشيراً إلى انه quot;لم يكن هناك ضرورة لسوق الأمور إلى المشهد السخيف الذي شهدناهquot;.

وقال محمد الرباعي في تصريحات نشرها موقع quot;محلية الناس quot; اليوم أن اللقاء المشترك quot;يحس بخجل عظيم ، ففي منتصف القرن الواحد والعشرين لا يزال هناك أناس يمشون بتلك العقليةquot; مضيفاً quot;يحس الإنسان بحزن عظيم في نفسه حيال وطنه ورجالاتهquot;. وقال رئيس المجلس الأعلى للمشترك: كنت أتمنى أن لا يعلن الرئيس منذ البداية عدم ترشحه للرئاسة وينتهي بهذا الشكل، وكان الأفضل له ألا يتكلم بذلك لأن ذلك ليس مبرر مادام وصل إلى النقطة التي رأيناها اليوم.
وكانت أحزاب اللقاء المشترك عبرت اليوم عن خيبة أملها لتراجع الرئيس صالح عن قراره عدم الترشح للانتخابات القادمة. وكان الرئيس علي عبدالله صالح أعلن صباح اليوم أمام أكثر من 2 مليون مواطن يمني جاؤوا من مختلف المحافظات والمدن والمديريات والقرى اليمنية ، أعلن استجابته لإرادة الجماهير والترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة ، متراجعا بذلك عن قراره الذي أعلنه في يوليو من العام الماضي بعدم الترشيح للانتخابات الرئاسية القادمة ، مشيراً إلى quot;إنني أستجيب لجماهير الشعب لهذه الجماهير التي تداعت من كل مكان بإرادتها ليس مغنماً بالسلطة ولكن تلبية لدعوتكم وللعيون التي دمعت من النساء والشيوخ والأطفال الذين هبوا إلى هذه الساحة.

وقال : أنا معكم على ظهر سفينة الوطن لنبحر سويا إلى شاطئ الأمان والأمن والاستقرار والحرية والديمقراطية ، مضيفاً إن المستقبل ليس مفروشا بالورود على الإطلاق ولكنه يحتاج إلى تضافر جميع أبناء الشعب اليمني بجميع توجهاتهم. وقال صالح quot;أثق بوقوفكم إلى جانبي مثلما وقفتم في السابق وكنتم عونا وسندا وسأكون جنديا معكم. وتابع قائلاquot; الإخوة المواطنون إنني معكم على ظهر سفينة الوطن, إنني معكم على ظهر سفينة الوطن لنبحر سويا إلى شاطئ الأمان .. إلى شاطئ الأمان .. إلى شاطئ الأمان , والأمن والاستقرار والحرية والديمقراطية .