برلين: اعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي ووزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم في مؤتمر صحافي عن قلقهما من خطر الارهاب النووي. وقال البرادعي في مؤتمر صحافي نظمه الحزب الاشتراكي الالماني شريك المحافظين في الائتلاف الحكومي quot;اننا نواجه خطرا اضافيا هو الارهابquot;. واضاف quot;انه بصراحة كابوس يؤرقنيquot; لانه quot;اذا امتلكت مجموعة ارهابية السلاح النووي فانها ستستخدمه بكل بساطةquot;.

واكد البرادعي quot;اننا منذ الحادي عشر من ايلول(سبتمبر) نشهد اشكالا حديثة من الارهاب وشهدنا تغلغل هذه المجموعات بهدف امتلاك اسلحة نوويةquot;. وبعد ان اعرب عن الاسف لان عدة دول ما زالت ترى في السلاح النووي quot;رمزا للمكانة (..) والهيبةquot; شدد البرادعي على انه في الحقيقة يشكل quot;رمزا لانعدام الاستقرارquot;.

من جانبه اعتبر وزير الخارجية الالماني ان سباقا جديدا للتسلح النووي quot;قد يسهل وصول الشبكات الارهابية الى اسلحة نوويةquot;.
وحذر من انه quot;اذا لم تتم تسوية الازمتين النوويتين الايرانية والكورية الشمالية فثمة خطر ان نشهد عودة سباق التسلح النووي خلال العقد القادمquot;.