قندهار (افغانستان): قالت مصادر عسكرية اليوم ان جنديا من قوات التحالف وثمانية متمردين من طالبان قتلوا في اشتباكات جديدة في افغانستان حيث تتواصل العمليات العسكرية في مواجهة التمرد الذي صعد عملياته.وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ان الجندي، الذي لم يتم الكشف عن جنسيته، قتل الاربعاء في ولاية بكتيكا جنوب شرق افغانستان، قرب الحدود مع باكستان، عندما تعرضت دورية للتحالف لاطلاق نار من quot;متطرفينquot;.

وقال ضابط في الجيش الافغاني ان عنصرين من طالبان قتلا في منطقة غايان بولاية باكتيكا، عندما تعرضت دورية لهجوم ادى الى معركة استمرت ساعتين. ومن المرجح ان الحادثة هي نفسها رغم انه لم يتم تأكيد ذلك.واعتقل خمسة متمردين وفقا لما ذكره الضابط اكرم ساماي.

وبمقتل الجندي يرتفع الى خمسين عدد جنود التحالف الذين قتلوا بنيران معادية في افغانستان هذا العام، اكثر من 30 منهم من الاميركيين، وفقا لمحصلة غير رسمية.وفي ولاية زابل الجنوبية قتل ستة مسلحين واعتقل ستة آخرون في ساعة متأخرة من الاربعاء في عمليتين منفصلتين وفقا لما ذكره قائد الشرطة المحلية نور محمد باكتين.وتأتي هذه الاحداث وسط تصعيد للهجمات التي يشنها مسلحون من طالبان في الاشهر القليلة الماضية وادت الى مقتل المئات معظمهم من المتمردين.