صور (لبنان): افادت الشرطة اللبنانية ان ستة مدنيين فلسطينيين اصيبوا بجروح من بينهم طفلة في شهرها الرابع في قصف اسرائيلي ليل الاحد على مخيم الرشيدية في ضواحي مدينة صور الساحلية في جنوب لبنان.وهو اول قصف اسرائيلي على مخيم للاجئين الفلسطينيين منذ بدء العملية الاسرائيلية العسكرية الواسعة في لبنان في 12 تموز/يوليو.

واوضحت الشرطة اللبنانية ومصادر فلسطينية ان خمس قذائف مدفعية اسرائيلية سقطت في وسط المخيم ما ادى الى اصابة طفلة في شهرها الرابع وامراتين وثلاثة رجال نقل اثنان منهم الى احد مستشفيات صور بسبب خطورة اصابتهما.وكانت الشرطة اشارت في وقت سابق الى اصابة اربعة اشخاص بجروح من جراء القصف.

وقتل في وقت سابق12 شخصا بينهم تسعة مدنيين فيما أصيب 66 اخرون بجروح في القصف الاسرائيلي المتواصل على لبنان لليوم الثاني عشر على التوالي ما يرفع الى 362 حصيلة القتلى منذ الثاني عشر من الشهر الجاري.

واعلنت الشرطة ان ثمانية مدنيين قتلوا واصيب 58 اخرون بجروح في منطقة صور في جنوب لبنان التي تعرضت لنحو ستين غارة جوية.وقتلت المصورة الصحافية ليال نجيب (23 عاما) اثر اصابتها بشظايا صاروخ سقط قرب سيارة الاجرة التي كانت تستقلها بين بلدتي قانا وصديقين في جنوب شرق صور.

وقتل ثلاثة مدنيين واصيب 15 بجروح عندما اصاب صاروخ جو-ارض حافلة كانت ترافق قافلة يواكبها الصليب الاحمر اللبناني على طريق الطيري-صور.كما قتل مدنيان واصيب ثلاثة اخرون بجروح في قرية شيحين الحدودية اثر اصابة منزلهما بصاروخ اسرائيلي. وفي ميس الجبل المجاورة قتل مدني واصيب اربعة بجروح في قصف استهدف احد منازل البلدة .وقتل مدني واصيب اخر بجروح في غارة اسرائيلية استهدفت جسر القاسمية شرق صور.

كما اصيب 15 مدنيا ايضا بينهم اربعة من المسعفين بجروح بينهم اثنان بجروح خطرة في غارات استهدفت السيارات المارة على طرقات مدينة صور.واصيب 12 مدنيا بجروح في قصف جوي استهدف منازل في القليلة جنوب صور،

وفي بلدة تبنين الجنوبية اصيب اربعة مدنيين بجروح في قصف مدفعي اسرائيلي.كما اصيب خمسة مدنيين بجروح في غارات استهدفت قريتي معركة وعين بعال شرق صور.وقتل مدني واصيب سبعة اخرون بجروح في قصف اسرائيلي استهدف فجرا منطقة بعلبك في شرق لبنان ومدينة صيدا في جنوب لبنان.

ودمرت الغارات بشكل كامل او جزئي مصنعا للمنازل الجاهزة وثلاثة مشاغل في منطقة بعلبك.كما استهدفت الغارات ايضا في منطقة بعلبك جسورا ومنازل في شمسطار والنبي شيت.

وفي صيدا اصيب اربعة مدنيين بجروح اثر قصف مصلى لحزب الله كان خاليا وهو الاول الذي يستهدف مدينة صيدا منذ بدء الهجوم الاسرائيلي.كما دمر الطيران الاسرائيلي هوائيا للاتصالات الخلوية في منطقة جزين الجنوبية شرق صيدا اضافة الى ثلاثة عواميد ارسال اخرى لمحطات التلفزة والهاتف الخلوي في جنوب لبنان حسب ما اعلنت الشرطة.

واصيب مراقب تابع للامم المتحدة من مراقبي اتفاق الهدنة بجروح اثر تعرض موقعه لاطلاق نار من عناصر حزب الله في بلدة مارون الراس.

واعلن حزب الله مقتل ثلاثة من عناصره في معارك مارون الراس ما يرفع الى 16 عدد مقاتلي حزب الله الذين قتلوا حتى الان. وكانت حركة امل اعلنت سابقا مقتل احد عناصرها في المعارك.وعرضت الضاحية الجنوبية لبيروت لقصف جوي عنيف فجر اليوم الاحد ولخمس غارات بعد ظهر الاحد من دون ان تعرف اي تفاصيل حول احتمال وقوع ضحايا.