برلين: اعرب وزير الاعلام السوري محسن بلال عن معارضته، في مقابلة مع التلفزيون الالماني اليوم الخميس، ارسال قوة دولية الى الحدود اللبنانية السورية كما اقترح الرئيس الفرنسي جاك شيراك.ونفى بشدة مرور اموال واسلحة من ايران الى حزب الله عبر سوريا، كما المح ايضا الرئيس الفرنسي.

وقال الوزير السوري لتلفزيون زد.دي.في quot;اعتقد ان جاك شيراك وآخرين يتناسون ان علاقة اخوية قائمة بين اللبنانيين والسوريين. واعتقد ان السوريين واللبنانيين لن يقبلوا بأن يفصل بينهم جنود من الامم المتحدةquot;.واضاف quot;نحن اللبنانيين والسوريين عائلة واحدة ... لذلك لا نحتاج الى الخدمة التي يرغب الرئيس الفرنسي في ان يؤديها لناquot;.

وقد اقترح شيراك امس الاربعاء تشكيل قوة دولية من خارج الحلف الاطلسي بعد الاتفاق بين اللبنانيين والاسرائيليين، تضمن الحدود quot;الاسرائيلية-اللبنانية والسورية-اللبنانيةquot;.

من جهة اخرى، رفض الوزير السوري اتهامات الرئيس الفرنسي التي تفيد بأن سوريا يمكن ان تمرر اسلحة او اموالا من ايران الى حزب الله.

وكان شيراك قال ان quot;المعلومات المتوافرة لنا تؤكد ان اسلحة متطورة واموالا قد ارسلتها ايران عبر سوريا على الارجح الى حزب الله. وهذه مشكلةquot;.

واوضح الوزير السوري quot;هذه الاتهامات خاطئة تماما .. ولا اساس لهذا الاتهام الذي تطلقه فرنسا واخرونquot;مضيفا quot;نساعد اشقاءنا في لبنان ... على تجاوز هذا الحدث الرهيب وهو العدوان الاسرائيليquot;.