لجنة للتعاون مع الجهات الرسمية في وقف النار
ممثلو البلدن التي قدترسل قوات الى لبنان يجتمعون غدا

أنان ينتقد إعلان مجلس الأمن الدولي حول قانا

سقوط حوالى خمسين صاروخا على شمال إسرائيل

حزب الله ينفي اسر ثلاثة من مقاتليه في إنزال بعلبك

جنبلاط: القتال يقضي على الأمل بلبنان مستقل

مواقف متباينة بين أميركا وإسرائيل بشأن وقف النار

جنبلاط يتهم سوريا بتدمير لبنان بـالواسطة

استمرار الهجوم الاسرائيلي ينذر بمزيد من العمليات العسكرية

سوريا وايران: وقف اطلاق النار وانسحاب اسرائيل

آسرو الجندي الإسرائيلي لشعت : ملف شاليط مطوي

إنزال إسرائيلي واشتباكات في بعلبك

اليمن لإرسال طائرات مساعدة الى غزة وبيروت

ليل بيروت ينتظر عودة الطيران الحربي

موسكو، نيويورك: قال رئيس شعبة العلاقات العامة في منظمة الأمم المتحدة أحمد فوزي للصحافيين إن نيويورك ستشهد في يوم الخميس اجتماعا لممثلي البلدان التي يمكن أن ترسل قوات إلى جنوب لبنان لتحفظ السلام هناك، فيما شكل سفراء العالم العربي في روسيا لجنة للتعاون مع الجهات الرسمية الروسية في مسائل وقف الحرب في لبنان.

ولم تعلن أي دولة رسميا استعدادها لإرسال قوات لتحفظ السلام على الحدود بين إسرائيل ولبنان بتخويل من الأمم المتحدة حتى الآن. وتناول لقاء الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان مع ممثلي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي - روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا - أمس مسألة تشكيل قوات دولية مهمتها حفظ السلام على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وجرى بحث الوضع وسبل الخروج من الأزمة في لبنان خلف الباب المغلق. وقال انان بعد ختام اللقاء إنه راض عن نتائج المباحثات. وهناك معلومات تفيد أنه يمكن أن تشكل قوات فرنسية عصب القوة الدولية المزمع تشكيلها بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي.

لجنة للتعاون في وقف النار
من جانب آخر، قال السفير اللبناني عاصم جابر في حديث له على شبكة التلفزيون الروسي مساء أمس الثلاثاء إن سفراء 21 دولة عربية شكلوا في اجتماعهم بموسكو لجنة من سبعة سفراء مهمتها إجراء محادثات مع وزارة الخارجية ومجلس الدوما ومجلس الفيدرالية ومع ممثلي الكنيسة الأرثوذكسية وممثلي المسلمين وطلب المساعدة في التوصل إلى وقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن ما يجري في لبنان الآن هو العدوان الذي يستهدف المدنيين. وقال في إشارة إلى إمكان إرسال قوات حفظ السلام إلى منطقة النزاع إن موقف لبنان يشبه موقف روسيا. وأضاف أن إنشاء الوجود العسكري في البلد ليس مسألة يوم أو يومين بل يتطلب وقتا.