اسرائيل ستدمر البنى التحتية في لبنان اذا قصفت تل ابيب

فشل إنزال بعلبك ينبه إسرائيل لطبيعة العدو الجديد

سمية درويش من غزة: كشفت مصادر صحافية في تل أبيببان جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب سكان ثلاثة أحياء في جنوب العاصمة بيروت بإخلائها تمهيدا لقصفها ردا على خطاب حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، في حين هاتف مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أيهود أولمرت، احد الكتاب الإسرائيليين لتوبيخه على مقال أكد فيه انتصار حزب الله على إسرائيل في الحرب الدائرة.

وكان نصر الله قد هدد في خطاب مسجل اليوم بقصف العاصمة السياسية للدولة العبرية ، في حال قصفت إسرائيل بيروت ، حيث قال ، quot; في ما يتعلق بمدينة بيروت , فالمناطق لا تتميز عن مناطق لبنان , فكلها واحدة ولكن quot; اذا قصفتم بيروت فسنقصف تل أبيبquot;. وقد عود نصر الله الجميع على مصداقية أقواله ، وغالبا ما يردد زعماء إسرائيل مقولة، quot; نصر الله لا يعرف الكذبquot; ، في حين اعترف زعيم المنظمة الشيعية متهكما ، بان الجيش الإسرائيلي حقق انجازين مهمين خلال الأسبوع الأخير الأول، مجزرة قانا والثاني هو قوة الكوماندوز الليلية التي أنزلت على مدينة بعلبك ، مشيرا الى انهم قاموا بانزالين في أطراف بعلبك استهدف الأول مشفى لم يكن فيه أي عضو من حزب الله والثاني استهدف حيا في بعلبك .

وفي مدينة نابلس في الضفة الغربية ، احتجز جنود الاحتلال الإسرائيلي على حاجز قرب بلدة حواره جنوب المدينة الصحافي رومل السويطي مدير مكتب صحيفة quot;الحياة الجديدةquot; ، لرفضه شتم حسن نصر الله.

وقال السويطي في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام المحلية ، ان جنود الاحتلال استوقفوه عند حاجز يتسهار الذي يقطع بلدة حواره وسأله جندي باللغة العبرية ، quot;هل نصر الله كلب؟ quot; ، فأجابه بالنفي ، وبعد ذلك قام الجندي تحت تهديد السلاح باحتجازه ومن معه تحت أشعة الشمس.

هذا وقد وبخ مكتب أولمرت ، يونتان شمئور وهو كاتب ومحلل إسرائيلي لمقاله في صحيفة معاريف ، حيث وصف المقال انه استبق الأحداث وبث ثقافة الإحباط والخوف والتشكيك بقدرة الجيش الإسرائيلي في صفوف الشعب الإسرائيلي دون معرفة مدى القوة الحقيقية للجيش الذي لا يقهر ، حسب زعمه.

وكان الجيش الذي لا يقهر قد تلقى ضربة قاسمة في جنوب غزة في الخامس والعشرين من حزيران quot;يونيوquot; الماضي ، حين هاجمت مجموعة فلسطينية مقاتلة قاعدة للجيش المحصن في رفح ، وقتلت ثلاثة جنود وخطفت رابعا ، في وقت خطف مقاتلو حزب الله جنديان وقتلوا 8 داخل قاعدة محصنة للجيش.
وبحسب مكتب اولمرت ، لم يكن الوقت مناسبا لمثل هذا المقال الذي حسم نتيجة المعركة لصالح حزب الله المستفيد بطريقة أو بأخرى بمثل هذه المقالات التي لا داعي لها في حروب مصيرية كالحرب الحالية التي لا بد أن تحسم لصالح إسرائيل، على حد قوله.

وكان شمئور قد كتب في quot;معاريفquot; مقالا اعتبر من أكثر المقالات حدة وحسم حيث قال، quot; خسرنا ولم يعد مهما إذا كان الجيش الإسرائيلي سيصل إلى الليطاني أم لا، أو إلى الأولي أم لا أو حتى للفلوجة أم لا ، لم يعد مهما حتى إذا كانوا سيجلبون هنا رأس نصر الله أو بن لادن أو جثة هامان الشرير ، فقد انتصروا ونحن خسرنا خاصة انه في الشرق الأوسط لا تحسم الحروب ، فلا يدخلون إلى العواصم ولا يحصلون على كتب الاستسلام ولا يقيمون أي أنظمة جديدة ، ما يوجد هنا منذ الدورية الأولى لحراس الحقول في ريشون ليتسيون هو سلسة مباريات بيننا وبين العرب في المباراة الحالية التي انتهت في وقف النار الأول ، ببساطة أكلناهاquot; حسب تاكيده.

إلى ذلك فقد ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن الولايات المتحدة ستزود إسرائيل بالطائرة الحربية quot;إف 22 رابتورquot; التي تعتبر المقاتلة الجوية الأولى في العالم وتعرف بالخفية ، وذلك لدعمها في إطار الحرب الحالية في لبنان وأي حرب محتملة مع إيران.

وبحسب الصحيفة ، فان الولايات المتحدة لم تصدر هذه الطائرة حتى الآن لأي حليف من حلفائها ، حيث قام مجلس النواب الأميركي حديثا برفع الحظر الذي دام سنوات طويلة على بيع هذه الطائرة ، وهذا ما يعزز إتمام الصفقة العسكرية لشراء هذه الطائرة من الولايات المتحدة ، وفق الصحيفة الإسرائيلية.