خلف خلف من رام الله: قال رئيس المعارضة ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتنياهو إنه من المسموح للجيش الإسرائيلي تسوية مناطق بالأرض في جنوب لبنان. بحجة إطلاق الصواريخ منها على جنود الجيش الإسرائيلي وذلك بعد تحذير السكان. وزعم نتنياهو أن القانون الدولي يمنع إطلاق النار على المدنيين في البداية، ولكنه أيضا يمنع استخدام المدنيين كدرع بشرية. وأضاف نتنياهو لا خيار لإسرائيل إلا توسيع العملية البرية طالما أنها حرب من أجل البقاء.

ولكن شمعون بيرس النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي أكد أن إسرائيل لا تنوي فرض سيطرتها على لبنان أو احتلاله ولكنها تحارب حزب الله بحزم وصرامة دفاعا عن مواطنيها، وأضاف بيرس أن سوريا وإيران تسعيان إلى جعل لبنان دولة شيعية منقسمة على نفسها تعاني صراعات داخلية كما أنهما يعملان على تزويد حزب الله وتدريب أفراده.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية أن بيرس قوله أن إسرائيل تفضل المسار السياسي على استمرار القتال وأنها ستدرس بمنتهى الجدية أي اقتراح لوقف إطلاق نار سيتضمن تجريد حزب الله من السلاح والإفراج عن الجنود المخطوفين وسيطرة لبنان على اراضيه. وجاءت تصريحات بيرس خلال لقائه في تل أبيب قبل ظهر اليوم بمجموعة من أعضاء كونغرس أمريكيين يقومون بجولة في المنطقة.