لندن تخفف مستوى التهديد الارهابي

واشنطن ولندن تخففان مستوى الإنذار

لندن: كتبت صحيفة quot;الغارديانquot; ان وزيرة التجمعات المحلية والوظيفة العامة روث كيلي ستطلب اليوم الاثنين من ائمة البلاد مزيدا من مكافحة التطرف لدى الشبان المسلمين. وبحسب المتحدث باسم كيلي، فان الوزيرة ستاخذ على القادة المسلمين quot;انهم لا يعملون بما فيه الكفايةquot; لمكافحة انتشار التطرف. وسيكون لرجال الدين فرصة الرد على الانتقادات التي يتعرضون لها والتعبير عن تظلماتهم. وقال المصدر نفسه ان مشاورات مع مسؤولي الجاليات المسلمة حول هذه المسالة متوقعة في كافة ارجاء بريطانيا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي لم يكشف عن هويته quot;لدينا الشعور بانهم (الائمة والقادة المسلمون) لا يقومون بما يكفي وان ادبا متطرفا لا يزال يتنقل (في البلاد)quot;. واضاف quot;من المهم حمل الناس على فهم انه اذا ما وقعت اعتداءات اخرى فان المسلمين سيكونون بين الاشخاص الذين سيعانون منها. والائمة جديرون بالتدخل في هذا الموضوعquot;.

ووردت ملاحظات الوزيرة روث كيلي في صحيفة quot;الغارديانquot; بعد يومين على نشر رسالة مفتوحة موقعة من 38 منظمة مسلمة بريطانية ورجال سياسة يطالبون الحكومة البريطانية بتغيير سياستها الخارجية ولا سيما في الشرق الاوسط. وقال الموقعون على الرسالة quot;نعتقد ان سياسة الحكومة البريطانية الحالية تسبب المزيد من المخاطر على المدنيين في بريطانيا وفي الخارجquot;، واعتبروا ان الحكومة quot;ينبغي ان لا تتجاهل دور سياستها الخارجيةquot;.