سيول: أعلنت منظمة quot;غود فريندزquot; الكورية الجنوبية للمساعدة الانسانية اليوم أن حوالى 54 الف و700 شخص قتلوا أو اعتبروا في عداد المفقودين فيما هناك 5،2 مليونا اخرين من المشردين في كوريا الشمالية اثر الفيضانات التي شهدتها البلاد الشهر الماضي. وقالت المنظمة التي تقوم باعمال مساعدة لكوريا الشمالية منذ فترة طويلة في بيان لها ان quot;عدد الضحايا من قتلى او مفقودين وصل الى 54700 شخصquot;. واضافت quot;هناك حوالى 5،2 ملايين شخص بدون مأوىquot;.

وهذه الارقام هي الاعلى لحصيلة القتلى والمفقودين من جراء الفيضانات وانزلاقات التربة التي دمرت قرى بكاملها. وقالت منظمة quot;غود فريندزquot; مطلع الشهر الحالي ان 10 الاف شخص في عداد القتلى او المفقودين. ووصفت المنظمة الاضرار التي الحقتها هذه الفيضانات بانها quot;الاسوأ في تاريخ كوريا الشماليةquot; نتيجة كوارث طبيعية. واكدت ان الحصيلة الجديدة ليست نهائية وانها تستند الى اخر الارقام حتى نهاية تموز(يوليو) دون ان تكشف مصادرها. واضافت المنظمة ان 231 جسرا اصيبت باضرار جسيمة.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الشهر الماضي ان quot;مئاتquot; الاشخاص على الاقل في عداد القتلى او المفقودين نتيجة الفيضانات. وفي العاشر من تموز(يوليو) ضرب اعصار كوريا الشمالية اعقبته امطار موسمية غزيرة تساقطت على البلاد طوال ثلاثة ايام.