فالح الحمراني من موسكو: كلف وزير الداخلية الروسية رشيد نوغلييف باعداد خطة للانسحاب التدريجي للقوات ذات المرابطة المرابطة المؤقتة في الشيشان. وشهدت الاونة الاخيرة انحسار نشاط تشكيلات الحركة الانفصالية في الجمهورية، واستسلام عشرات المقاتلين للسلطات المحلية.وتقول الاجهزة الامنية ان هناك فصائل متفرقة مازالت تتحرك في الجمهورية، وان غالبية اعضاؤوها من المطلوبين.

ونقلت وسائل اعلام روسية انه سيتم الانتهاء من وضع خطة الانسحاب حتى شهر كانون اول (ديسمبر) المقبل .ووفقا للمصادر نفسها فان وزير الداخلية الروسية كلف مسؤولين الانخراط بنشاط لاعداد خطة سحب قوات وزارتي الدفاع وقوات الامن الداخلي المرابة بصورة مؤقتة في الفترة 2007 الى 2008. وستبقى في الجمهورية القوات الروسية ذات المرابطة الدائمة.

وياتي هذا التطور نتيجة لوجود مؤشرات على انحسار عمليات الحركة الانفصالية الشيشانية خاصة بعد تصفية قياداتها الرئيسية الذين كان اخرهم القائد الميداني الشهير شامل بسايف. واسفر الاعلان عن العفو المقاتلين الذين لم تلطخ ايادهم بالدماء ولم يتورطوا بارتكاب جرائم، واندمامجهم بالحياة السلمية بالجمهورية استسلام العشرات منهم ومن المرتقب ان يجر في نهاية الخريف العفو للمتبقين.