عمير بيريتس يزور الجولان اليوم للمرة الاولى
موازنة 2007 مصدر توتر داخل التحالف الحكومي لاولمرت

نصرالله: لا مشكلة مع السنيورة والاتصال مع الحريري لم ينقطع

راديو: منع طائرات اسرائيلية من الهبوط في أوروبا لنقل أسلحة

بيريز: أولمرت مستعد للقاء عباس مقابل الافراج عن شاليط

القدس:اعلن مصدر برلماني ان وزير المالية الاسرائيلي ابراهام هيرشيزن سيقدم اليوم الثلاثاء الى البرلمان موازنة العام 2007 التي تثير توترا شديدا داخل اغلبية رئيس الحكومة ايهود اولمرت، فيما يزور وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتسالجولان اليومللمرة الأولى.

من جانب آخر، أفاد راديو اسرائيل يوم الثلاثاء أن خمس دول أوروبية ترفض منح حقوق الهبوط للطائرات الخاصة بشركة طيران العال الاسرائيلية التي تنقل معدات عسكرية لاسرائيل.(التفاصيل هنا)

واثارت الاقتطاعات في الميزانية لتمويل جزء من نفقات الحرب، وخصوصا في الشق الاجتماعي استياء شديدا لا سيما داخل حزب العمل الشريك الاكبر لحزب كاديما بقيادة اولمرت. واكد القادة العماليون انه ن غير الوارد الموافقة على هذه الاقتطاعات التي تضر بموازنة القطاع الاجتماعي وبالتالي تضر بالطبقات الاكثر فقرا في البلاد.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس زعيم حزب العمل والرئيس السابق لاتحاد النقابات العمالية الاسرائيلية الهستدروت ركز حملته الانتخابية في الاقتراع التشريعي في آذار/مارس الماضي (اكرر.. آذار/مارس الماضي) على عدالة اجتماعية افضل. وقالت الاذاعة الاسرائيلية العام ان اولمرت وفي مواجهة هذا الغضب، اجبر وزير المالية على مراجعة مشروعهوالتخلي عن الاقتطاعات في الفصل الاجتماعي.

وقدرت كلفة الحرب الاخيرة التي شنتها اسرائيل على لبنان ب57 مليار دولار. ويشكل هذا المبلغ عشرة بالمئة من موازنة الدولة وحوالى نصف موازنة وزارة الدفاع.

على صعيد آخر، اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية ان وزير الدفاع عمير بيريتس الذي يؤيد تحرك حوار مع سوريا سيتوجه للمرة الاولى اليوم الثلاثاء الى هضبة الجولان السورية المحتلة والتي ضمتها اسرائيل في 1981.

وقالت الوزارة ان بيريتس سيقوم بزيارة الى موقع متدقم للجيش الاسرائيلي في القطاع الاوسط للجولان. وكان بيريتس اكد غداة توقف القتال في جنوب لبنان في 15 آب/اغسطس ضرورة ان تعد اسرائيل الظروف لحوار مع سوريا. وقال ان quot;كل حرب تخلق فرصا لعملية سياسية موسعة (..) ينبغي اجراء محادثات مع لبنان واعداد الظروف لاقامة حوار مع سورياquot;.