المانيا تنضم الى اليونيفل

برلين تنتظر مطالب بيروت

برلين تواصل اعتماد الحوار مع ايران

استياء يهودي من إثارة المانيا قضية القنابل الانشطارية

بيروت: اكد مصدر حكومي اليوم ان لبنان لم يسلم حتى الان طلبا خطيا لمشاركة المانيا في قوات الطوارىء الدولي المعززة (يونيفيل) بانتظار ان يتلقى تطمينات دولية عن رفع اسرائيل حصارها المستمر على لبنان. واوضح المصدر quot;ان الحكومة اعدت رسالة موجهة الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان تطلب فيها مشاركة المانيا لكن الرسالة لم تسلم بعد بانتظار الحصول على تطمينات دولية لرفع الحصارquot;.

وكان وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر-شتاينماير قد اعلن امس الثلاثاء ان الحكومة الالمانية كانت تنتظر تلقي الطلب اللبناني لاتخاذ قرار بالمشاركة في تعزيز القوة الدولية.

وكانت الحكومة اقرت الخميس اقتراح رئيس الوزراء فؤاد السنيورة الذي طالب بان تراقب البحرية الالمانية السواحل اللبنانية لاعتراض اي شحنات اسلحة وذلك رغم تحفظ وزيري حزب الله بحجة ان هذا الاجراء يمس بسيادة لبنان.

يذكر بانه سبق لالمانيا ان اعلنت استعدادها لقيادة قوة اليونيفيل البحرية المكلفة مراقبة احترام الحظر البحري على الاسلحة بموجب القرار الدولي 1701 الذي وضع حدا لنزاع بين اسرائيل وحزب الله.

وعلى الحكومة الالمانية الحصول على مصادقة البرلمان لتبحر السفن التي ستساندها طائرات استطلاع quot;تورنيدوquot; الى لبنان لبدء مهمتها. ويطالب اعضاء في الحكومة الالمانية بquot;تفويض قويquot; لقوة يونيفيل المعززة.