كوبنهاغن: اعلن الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي خافيير سولانا اليوم انه ينوي لقاء كبير المفاوضين الايرانيين حول الملف النووي علي لاريجاني السبت لدرس مسالة الملف النووي الايراني. وذكر خلال مؤتمر صحافي قرب كوبنهاغن quot;قلت ان اللقاء سيتم خلال يومينquot;. واضاف quot;امل ان يتم ذلك خلال يومين. افضل عدم كشف مكان (اللقاء) بسبب المفاوضات الصعبةquot;.

ومن جانبه قال لاريجاني الذي يزور مدريد انه سيلتقي سولانا في الايام المقبلة. وقال لاريجاني للتلفزيون الايراني خلال توقف قصير في انقرة quot;خلال لقائي في الايام المقبلة مع سولانا سنناقش نقاط الالتباس من الجانبين حول عرض القوى الكبرى ورد ايرانquot;.

وافاد السفير الايراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية ان المحادثات التي كان من المقرر ان تجري الاربعاء بين ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي وكبير المفاوضين النوويين الايرانيين قد تاجلت وستعقد quot;خلال ايامquot;.

وبعد رفض طهران تعليق تخصيب اليورانيوم بحلول موعد 31 آب(اغسطس) كما طلب منها مجلس الامن اصبحت عرضة لعقوبات دولية. وقالت اذاعة طهران ان لاريجاني سيتوجه في ختام زيارته لاسبانيا الى ايطاليا ثم الى فيينا للقاء سولانا.