اعتدال سلامه من برلين: اطلقت السلطات الالمانية أحد المشتبه بهم في التخطيط لهجوم ارهابي على قطارات في المانيا ، وكان اعتقل قبل فترة في مدينة كونستانز وهو السوري الجنسية فادي صالح الا ان التحقيقات ستتواصل معه.
وقال قاضي الاستجواب في المحكمة الاتحادية الذي تسلم القضية أنه تم رفع مذكرة التوقيف بحق السوري البالغ من العمر 23 سنة والطالب في جامعة كونستانز، بعد اعتقاله في ال25 من الشهر الماضي بسبب الشكوك التي حامت حول تورطه بعملية القطارين المتجهين الى دورتموند وكوبليز.
وأشار القاضي الى ان التحقيق لم يثبت وجود أدلة وقرائن ولم تتوفر معلومات تؤكد تورطه مع اللبناني جهاد حمد الذي يتم استجوابه حاليا في لبنان ، لذا لم يعد هنا اي حجة قانونية لمواصلة احتجازه.
والتهمة التي ادت الى القاء القبض على السوري انه بحث مع المتهم الثاني يوسف الحاج ديب في مواقع انترنت على معلومات من اجل بناء القنبلتين اللتين لم تنفجرا ووضعتا في حقيبتين ومن ثم في قطارين في ال31 من شهر تموز ( يوليو) الماضي.
كما وجهت اليه تهمة مساعدة اللبنانيين على الهروب بعد ذلك الى تركيا ومن هناك الى لبنان. واعتقلت قوات الامن الالمانية صالح بناء على معلومات ادلى بها اللبناني حمد اثناء التحقيق معه.

في نفس الوقت تستمر التحقيقات في المانيا مع يوسف الحاج ديب وشابين مشتبه بهما وكلهم من شمال لبنان، بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي، والتخطيط لجريمة قتل العديد وامتلاك مواد متفجرة. وسمحت السلطات اللبنانية الاسبوع الماضي بمشاركة موظف من مكتب الادعاء العام الاتحادي الالماني الذي وصل الى بيرت قبل ايام قليلة بالتحقيق مع اللبناني حمد، وكان قد سمح لموظفين ارسلتهم المانيا بسماع التحقيق لمدة 45 دقيقة فقط.