المجلس الإسلامي في تونس يرفض تصريحات البابا

الكويت تحتج رسميا على تصريحات البابا

الاخوان المسلمون: توضيح البابا ليس اعتذارا

الرباط: اعلنت وزارة الخارجية المغربية في بيان اليوم ان المغرب قرر استدعاء سفيره في الفاتيكان للتشاور اثر تصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر quot;المسيئة للاسلامquot;. واوضحت الخارجية انه تم استدعاء علي عاشور للتشاور ابتداء من 17 ايلول(سبتمبر) quot;بتعليمات ساميةquot; من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وجاء في البيان ان هذه الخطوة تقررت quot;عقب التصريحات المسيئة للاسلام والمسلمين التي ادلى بها البابا بنديكتوس السادس عشر في 12 ايلول/سبتمبر بجامعة راتيسبون بالمانياquot;.

وكانت وكالة الانباء المغربية افادت قبل ذلك ان العاهل المغربي وجه رسالة احتجاج الى البابا. وكتبت الوكالة quot;بعث الملك محمد السادس الى البابا بنديكتوس السادس عشر برسالة خطية احتجاجا على التصريحات التي أدلى بها حول الإسلامquot;.

وكان البابا بنديكتوس السادس عشر القى كلمة الثلاثاء خلال زيارته الى المانيا تناول فيها الاسلام والجهاد من خلال طرح مسألة العلاقة بين الدين والعنف، ما اثار موجة تنديد في العالم الاسلامي الذي طالبه بالاعتذار. واعلن سكرتير دولة الفاتيكان الجديد تارتشيتسيو برتوني اليوم ان البابا quot;آسف للغاية لكون بعض مقاطع خطابه بدت مهينة لمشاعر المؤمنين المسلمينquot;.