مانشستر : طرح وزير المالية البريطاني غوردون براون نفسه خلفا لتوني بلير واعدا بان يكون وسطيا وان يقوم بتحديث الحكومة في خطاب القاه اليوم اعتبر اساسيا في الاعلان عن طموحاته بخلافة رئيس الوزراء توني بلير. وفي المؤتمر العمالي المنعقد في مانشستر (شمال غرب انكلترا) دافع براون (55 عاما) عن حزب عمالي quot;متجدد وملتزم بالوسطيةquot;.

وقال براون quot;تجديد الحزب العمالي يجب ان يقوم على حقائق اساسية هي الاقتصاد المرن واصلاح المرافق العامة وتعاون بين القطاعين العام والخاص. فتجديد الحزب العمالي سيقوم على هذه الحقيقة الاساسية، الحاجة الى التعاون الشامل في الحرب على الارهابquot;.

واضاف براون الذي بدا حريصا على الظهور بمظهر السياسي المتجدد بعد تسع سنوات في الحكومة فقال quot;السنوات العشر المقبلة ستكون اكثر تطلبا. ولان التحديات مختلفة فان برنامج الحكومة سيكون بدوره مختلفاquot;. وتابع قوله quot;بما ان واجبات الحكومة تتغير فطريقتنا في الحكم يجب ان تتغير بدورهاquot;.

وحيا براون في كلمته المطولة التي اعلن فيها نفسه خليفة بلير quot;زعيم الحزب العمالي ورئيس الوزراء الذي نجح اكثر من اي وقت مضىquot; وقال quot;عملنا سويا طوال 23 عاما واعتقد اننا حققنا نجاحات حقيقية. فمن بناء الة اجتماعية داخلية الى احراز تقدم في عملية السلام في ايرلندا الشمالية وعزمنا على مواجهة الارهاب ولعب دور ريادي في افريقيا فلنحيي اليوم الدور الوطني والدولي الذي اضطلع به توني بلير زعيما للحزب العمالي ورئيسا للوزراءquot;.