دمشق: اعلن مصدر رسمي ان الرئيس السوري بشار الاسد تسلم اليوم الاربعاء رسالة من الرئيس السوداني عمر حسن البشير تتعلق بالتطورات في دارفور والموقف السوداني، واكد عم سوريا للسودان quot;بكل ما يحقق امنه واستقراره ووحدة اراضيهquot;. وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين quot;سلم الرئيس الاسد اليوم الرسالة الخطية التي تتعلق باخر تطورات الوضع في دارفور والموقف السوداني من قرار مجلس الامن 1706quot;.

واكد الاسد quot;دعم سوريا للسودان الشقيق بكل ما يحقق امنه واستقراره ووحدة اراضيه ورفض اي تدخل في الشؤون الداخلية للسودان تحت اي عنوانquot;.
واضافت الوكالة ان الرئيس السوري والوزير السوداني quot;استعرضا الجهود السودانية الرامية الى تعزيز الامن والاستقرار في دارفورquot; الذي يشهد حرب اهلية منذ شباط/فبراير 2003. وقرر مجلس الامن الدولي في اواخر آب/اغسطس في قراره الرقم 1706 ارسال قوة من الامم المتحدة يناهز عديدها 17 الف جندي و3300 شرطي الى دارفور للحلول محل مهمة الاتحاد الافريقي التي تضم 7200 رجل وتفتقد الى التجهيز والتمويل. ويعارض السودان بشدة نشر قوات تابعة للامم المتحدة في الاقليم.واعلن الاتحاد الافريقي الاثنين انه سيرفع عدد عناصر قوته في دارفور الى 11 الف رجل.