نيويورك: اتهم الصحفي الاميركي المشهور بوب ودوورد اليوم الخميس الحكومة الاميركية باخفاء اتساع اعمال العنف التي تتعرض لها القوات الاميركية في العراق حيث يتعرض الجنود لهجوم كل 15 دقيقة.وقال الصحفي في quot;الواشنطن بوستquot; ردا على سؤال لمحطة التلفزيون الاميركية quot;سي بي اسquot; في اطار حلقة ستبث الاحد quot;وصلنا الى نقطة حيث يحصل حاليا ما بين 800 و900 هجوم اسبوعيا. وهذا يعني اكثر من مئة هجوم يوميا اي بمعدل اربع هجمات في الساعة ضد قواتناquot;.واضاف ان الوضع على الارض يتفاقم مشيرا وحسب المحللين الى ان الوضع يستمر في التدهور.

واوضح ان quot;خبراء المخابرات يعتبرون ان الوضع في العام 2007 سوف يسوء وعندكم رئيس وبنتاغون يقولان +اوه، لا، ان الاشياء تتحسنquot; منددا ايضا بالسر الذي يحيط ادارة هذه الحرب من قبل ادارة بوش.وقال ايضا ان quot;المتمردين يعلمون ماذا يفعلون وهم فعالون. من هو ليس على علم بذلك؟ الرأي العام الاميركيquot;.

اوضح ان الرئيس بوش يأخذ بنصيحة هنري كيسنجر، مسستشار الامن القومي ثم وزير الخارجية في عهد ريتشارد نيكسون في السبعينيات خلال حرب فيتنام.واضاف بوب ودوورد quot;هذا امر لا يصدق. كيسنجر يشن حرب فيتنام جديدة، ومن وجهة نظره ان المشكلة في فيتنام اننا خسرنا عزمناquot;.