كابول: أفادت وزارة الصحة الأفغانية والشرطة ان ما لا يقل عن عشرة أشخاص قتلوا في هجوم انتحاري نفذ صباح اليوم امام مدخل وزارة الداخلية في كابول فيما اصيب نحو خمسين بجروح. واشار مسؤول في وزارة الداخلية رفض الكشف عن اسمه الى حصيلة 13 قتيلا لكنها لم تتأكد رسميا.

وقال علي شاه باكتيوال رئيس قسم التحقيقات الجنائية في الشرطة quot;انها عملية انتحارية وقعت امام مدخل موظفي الوزارةquot;. واضاف ان quot;غالبية الضحايا هم من الشرطة وموظفي الوزارة ونحن نتوقع حصيلة اعلىquot; بدون اعطاء توضيحات مشيرا الى انه تم نقل المصابين فورا الى عدة مستشفيات.
ووقع الانفجار عند الساعة 08:00 (03:00 ت.غ) وهي ساعة ازدحام بالنسبة للموظفين الرسميين.

وبحسب ناطق باسم الوزارة فان الاعتداء نفذه انتحاري quot;فجر نفسه حين طلبت منه الشرطة التوقف بالقرب من مدخل الوزارةquot;. وقال المسؤول في وزارة الصحة سلام جلالي لوكالة فرانس برس quot;هناك اربعة قتلى في مستشفى وزير اكبر خان وستة في مستشفى الطوارىءquot;. واوضح quot;تم ادخال 46 جريحا الى المستشفىquot; مضيفا انه جرت معالجة سبعة اخرين في مكان الاعتداء. وقال شرطي كان قرب موقع الانفجار انه شاهد جثث اربعة من زملائه.

وبحسب لائحة اقرب مستشفى الى مكان الهجوم، بين الضحايا طفل على الاقل في الثامنة من العمر. والثلاثاء قتل جندي ايطالي من قوة حلف شمال الاطلسي وطفل افغاني فيما اصيب خمسة عسكريين ايطاليين اخرين على بعد 10 كلم جنوب كابول في هجوم بالمتفجرات نفذ عن بعد مستهدفا قافلة.

وفي 19 ايلول(سبتمبر) قتل اربعة عناصر من الشرطة الافغانية واصيب عشرة مدنيين بجروح في هجوم انتحاري بالسيارة المفخخة فيما كانت قوات الامن تستعد لتوقيف الانتحاري.