قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: ذكر حزب الله اللبناني اليوم ان وفدا من الحزب اكد خلال زيارته للسعودية اخيرا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز انفتاحه على جميع المبادرات لحل الازمة اللبنانية. واوضح بيان لحزب الله ان نائب الامين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم ووزير الطاقة المستقيل محمد فنيش اجريا محادثات مع خادم الحرمين الشريفين في جدة تلبية لدعوته بزيارة السعودية تركزت على quot;الوضع اللبناني الداخلي وأهمية الخروج من المأزق الحالي وارتباط هذا الوضع بالتطورات المحيطة بالمنطقةquot;.

وقال البيان ان وفد حزب الله عرض quot;رؤيته للواقع اللبناني ومطالب المعارضة وما جرى من احداث متتالية على الساحة اللبنانية أبرزها صد العدوان الاسرائيلي الاخير ومواقف الاطراف منهquot;. واشار الى ان الوفد اكد quot;أهمية الوحدة الوطنية ومشاركة جميع الافرقاء الفاعلين في ادارة شؤون البلاد في اطار المشاركة العملية التي تنهض بالبلد بعد النكسات الكثيرة التي طالته وفقدان الحكومة الحالية لشرعيتهاquot;.

واضاف بيان حزب الله quot;ان الوفد اوضح انفتاحه على المبادرات والحلول المقترحة محملا الطرف الآخر مسؤولية عدم التجاوبquot;. واكد اهمية quot;درء الفتنة السنية -الشيعية والفتنة الاسلامية -المسيحية وضرورة عدم الاستئثار بالسلطة وجرى نقاش الحلول المقترحة للخروج من الازمةquot;. ولفت البيان الى ان الملك عبد الله quot;عبر عن اهتمامه بلبنان وتفاهم اللبنانيين مع بعضهم البعض حيث لا يغنيهم احد في الخارج عن التوافق الداخليquot; مؤكدا quot;دعمه لكل ما من شأنه ان يوحد اللبنانيين ويخرجهم من هذا المأزق.