دبي: دعت الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر المنضوية تحت لواء تنظيم القاعدة في شريط مصور نشر الثلاثاء على الانترنت الى مقاتلة quot;ابناء فرنساquot; وquot;اولياء الصليبيين المحتلين لارضناquot;. وجاءت هذه الدعوة في رسالة مصورة لامير هذه الجماعة عبد المالك دروكدال والمعروف حركيا باسم ابو مصعب عبد الودود من الاطلاع على نصها المفرغ في الموقع نفسه الذي نشر الشريط الذي يحمل تاريخ الثالث من كانون الثاني/يناير.

وقال quot;امير الجماعةquot; في الرسالة quot;ها هي فرنسا تخرج البارحة من الباب وترجع اليوم لتدخل من النافذة بل وها هي اميركا ايضا تدخل من الباب لتشارك فرنسا نهب الثروات والتحكم في رقابنا بعد ان تواطأ معها لص الدار (الرئيس الجزائري عبد العزيز) بوتفليقة وحزبهquot;. واضاف quot;يا احفاد طارق بن زياد (..) بالامس القريب قاتل آباؤنا واجدادنا فرنسا الصليبية واخرجوها ذليلة حسيرة (..) فلم يلبث النصر أن سرق واستنسرت البغات من ابناء فرنسا فأكلت الأخضر واليابسquot;.

وتابع quot;فدونكم ابناء فرنسا واولياء الصليبيين المحتلين لارضنا (...) دونكم رقاب من باعوا دماء مليون ونصف المليون من الشهداءquot;. واضاف متوجها الى الرئيس الجزائري quot;انخرطت بكل قوة في محاربة الاسلام تحت راية زعيمة الكفر اميركا وربطت حبال الود مع عدوة الامس فرنسا ثم فتحت الباب على مصراعيه لشركات الكفار لتنهب غازنا ونفطناquot;. وكانت صحيفة جزائرية محلية نشرت السبت مقاطع من الرسالة اعلنت فيها الجماعة رفضها للمصالحة التي كرر بوتفليقة دعوتها اليها، وقالت انها تنتظر quot;توجيهاتquot; تنظيم القاعدة لمعرفة كيفية التحرك في quot;المرحلة المقبلةquot;.

وتؤكد السلطات الجزائرية ان هذه الجماعة هي آخر مجموعة مسلحة لا تزال تنشط في الاراضي الجزائرية. وقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري ان الجماعة السلفية للدعوة والقتال انضمت الصيف الماضي الى تنظيم القاعدة الذي سلمها مسؤولية النشاطات الجهادية في الاراضي الفرنسية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ