عمان: حض العاهلالاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الادارة الاميركية على تكثيف جهودها quot;لضمان اطلاق عملية السلام مجدداquot; بين الفلسطينيين واسرائيل، كما اكد quot;ضرورة ان تشمل جهود تعزيز مناخ الامن والاستقرار في العراق جميع مكونات الشعب العراقيquot;. وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي ان الملك عبد الله الثاني اكد خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الاميركي جورج بوش واستعرضت خلاله الاستراتيجية الاميركية الجديدة في العراق quot;ضرورة ان تشمل جهود تعزيز مناخ الامن والاستقرار في العراق جميع مكونات الشعب العراقي لضمان نجاحهاquot;.

من جانب آخر، حض العاهل الاردني الادارة الاميركية على ضرورة quot;تكثيف جهودها خلال الفترة القادمة لضمان اطلاق عملية السلام مجددا بين الفلسطينيين والاسرائيليينquot;.وقال ان quot;اي جهود ستبذل في هذا الاطار يجب ان تاتي وفقا لقرارات الشرعية الدولية وصيغة حل الدولتين ومبادرة السلام العربيةquot;.

من جهة اخرى، اطلع بوش العاهل الاردني quot;على جهود الولايات المتحدة لدعم احياء المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليينquot;.واشار الى quot;الجولة التي ستقوم بها وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس للمنطقةquot;.