قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: وقعت اعمال عنف في عدد من المدن ليل الجمعة السبت في اقليم الباسك الاسباني حيث اوقفت الشرطة قاصرين بعد اضرامهما النار في مستوعب، بحسب ما ذكرت وكالة انباء quot;فاسكو برسquot;. وهاجم ملثمون بالعصي قرابة الساعة 30،22 ت غ مقر الحزب الوطني الباسكي (الحاكم في الاقليم) قرب بيلباو.وفي الوقت نفسه، اوقف قاصران في سان سيباستيان بعد اضرام مستوعب في وسط الطريق.

والقى مجهولون الساعة 30،1 ت غ زجاجات مولوتوف حارقة على موزع اوراق مالية اوتوماتيكي في ليمونا ما تسبب بحريق عملت الشرطة الباسكية على السيطرة عليه سريعا.
وبعد ساعة، القيت ثلاث زجاجات مولوتوف على مبنى للادارة المحلية في منطقة ابانتو.وسجلت الجمعة اعمال عنف عديدة منسوبة الى شبان انفصاليين.وتكثفت هذه العمليات منذ نهاية آب/اغسطس، تاريخ بدء عملية السلام بين الحكومة الاسبانية ومنظمة ايتا الانفصالية الباسكية التي اعلنت في آذار/مارس quot;وقفا دائما لاطلاق النارquot;.الا ان المنظمة تبنت عملية تفجير في 30 كانون الاول/ديسمبر في مدريد تسببت بمقتل شخصين ودفعت الحكومة الاسبانية الى وضع حد لعملية السلام، في وقت اكدت ايتا ان وقف اطلاق النار quot;لا يزال سارياquot;.ووجهت دعوات الى التظاهر بعد ظهر السبت في مدريد وبيلباو احتجاجا على الارهاب.