مدريد: اعلنت وزارة الداخلية الاسبانية انه تم اليوم الجمعة في اسبانيا اعتقال عضوين مفترضين في الجماعة الاسلامية لمقاتلي المغرب للاشتباه بضلوعهما في اعتداءات الدار البيضاء عام 2003.وقالت الوزارة في بيان ان عمليتي الاعتقال حصلتا صباح الجمعة في مدينة مليلية الاسبانية بشمال المغرب.
واوضح البيان ان المشتبه بهما، وهما البلجيكي علي أ. (43 عاما) المولود في المغرب والاسباني نورد الدين البحري أ.م. (31 عاما) المولود في مليلية، اعتقلا بناء على امر القاضي بالتثار غرثون من المحكمة الوطنية، ابرز هيئة جنائية اسبانية.

واضافت الوزارة ان هذا التحقيق الاخير يشمل quot;امكان ضلوعهما في الاعتداءات الارهابية في الدار البيضاءquot;.وتابعت ان هذين الشخصين اعتقلا في اطار عملية quot;راليquot; ويشتبه في انهما ينتميان الى الجماعة الاسلامية لمقاتلي المغرب وتحديدا الى quot;مجموعات مهمتها توفير المساعدة اللوجستية للشبكات الارهابيةquot;.
والجماعة المذكورة ترتبط بتنظيم القاعدة الذي يشبته في انه شارك في اعتداءات مدريد (191 قتيلا في 11 اذار/مارس 2004) والدار البيضاء (المغرب، 45 قتيلا في 16 ايار/مايو 2003).وفتح القاضي بالتثار غرثون تحقيقات عدة منذ عام 2001 حول جماعات مرتبطة بالقاعدة، بينها خلية حوكم افرادها عام 2005 في اسبانيا وارتبطت بالتحضير لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.وخلال هذه المحاكمة، دين 18 من 24 متهما بعقوبات ادنى من تلك التي طالبت النيابة بانزالها.