فالح الحمـراني من موسكو: تلقت موسكو معلومات من اجهزة اسخبارات اجنبية عن الاعداد لاعمال ارهابية تستهدف بالدرجة الاولى وساط النقل العامة ومترو الانفاق الذي ينقل يوميا مالايقل زهاء مليون راكب. وضعت كافة قوات مكافحة الارهاب في روسيا في حالة الاستعداد القصوى. ودعت اجهزة مكافحة الارهاب السكان للحذر واليقظة والتعاون مع اجهزة الامن.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن بلاغ للمقر الفيدرالي الرد السريع الي انه تلقى من الشركاء الاجانب معلومات عن احتمال تنفيذ اعمال تخربيبة وارهابية في مترو الانفاق ووسائط النقل العامة الاخرى.ويجري الان التدقيق بهذه المعلومات. واشار الى ان رئيس المقر وهو ايضا رئيس دائرة الاستخبارات الفيدرالية نيقولاي باتروشيف اصدر الاوامر لفروع مقر الرد السريع في مناطق الفيدرالية الاخرى واعضاء المقر بوضع قوات مكافحة الارهاب ووسائلها في حالة التاهب القصوى وتفعيل انشطة الاستطلاع العملياتية واتخاذ الاجراءات الوقائية.

واشير الى ان المقر ناقش الموضوع الثلاثاء واستمع الى تقرير ممثلي مؤسسات القوة والاجهزة المعنية الاخرى بصدد الاجراءات المتخذة الهادفة لاحباط خطر دخول الاعمال الارهابية حيز التنفيذ. واوصى المقر مدراء مؤسسات نقل الركاب والحمولة واتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير امن السكان.ودعا المقر المواطنين التعامل بتفهم مع هذه المعلومات والتحلي باليقظة وتقديم المساعدة الضرورية لهيئات الامن وحفظ النظام بالابلاغ حالا في حال العثور على مواد تثير الشكوك.