يوسف عزيزي من طهران:علقت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قسما من تعاونها مع ايران. وقالت المتحدثة باسم الوكالة ميليسا فلمينك أن تعليق الوكالة لمساعداتها النووية لايران له طابع تقني حيث تستطيع الوكالة و باعتبارها تابعة للامم المتحدة أن تقوم بتعليق قسم من تعاونها مع طهران تنفيذا لمعاهدة 1737 الصادرة عن المجلس الامن الدولي.

واوضحت فلمينك: إن الوكالة قامت بتعليق تعاونها مع ايران بشكل مؤقت وان استمرار التعليق منوط بتأييد مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
و اكدت مليسيا فلمينك أن الوكالة تقوم حاليا باعداد لائحة من المساعدات المحظورة لايران وفقا لقرار مجلس الامن حيث يجب ان يصادق مجلس الحكام على ذلك في مارس القادم.وتتضمن المساعدات المحظورة لايران تلك التي ترتبط بشكل او اخر بعملية تخصيب اليورانيوم و إنشاء مفاعل الماء الثقيل.
وقد ذكرت وكالة رويترز أن الدول الغربية تطالب الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان تعيد النظر في برنامج ايران النووي و إيقاف 65 مشروعا من مشاريعها النووية حيث أثار مطالب الدول الغربية معارضة الدول النامية، مما ادى الى بروز بعض التوترات في الوكالة الدولية.ويعتقد المراقبون ان اختلاف الآراء بين الدول الغربية في مجلس الحكام يتمثل في مدى التصعيد الذي يجب ان يمارس ضد ايران حيث تطالب الولايات المتحدة الاميركية و استراليا و فرنسا بإيقاف نصف مشاريع المساعدات لايران.